اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط ربع طن لحوم فاسدة ومذبوحة خارج المجازر

نشرة أخبار المحافظات
نشرة أخبار المحافظات

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من التكريمجانب من التكريم

محافظ المنيا يشهد حفل تكريم وكيل وزارة المالية لبلوغه سن المعاش

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حفل تكريم نصر طايع وكيل وزارة المالية بالمنيا، لبلوغه سن المعاش، وذلك تقديراً لما بذله من جهد خلال فترة عمله بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبوزيد نائب المحافظ، اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة، شريف عبد المعبود ممثل وزارة المالية، المقدم محمد كريم مكتب المستشار العسكري، ومندوبي وزارة المالية والجهاز المركزى للمحاسبات وعدد من الجهات المعنية.

ضبط ربع طن لحوم فاسدة ومذبوحة خارج المجازر بالمنيا

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالمنيا من ضبط 233 كجم لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي و 6 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر، خلال حملات تفتيشية مكبرة على محلات الجزارة وأماكن عرض وبيع اللحوم والمجمدات والأسماك ، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات للتأكد من صلاحية المعروض من السلع و المنتجات الغذائية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بالمحافظة.

وأوضح الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا أن الحملات نفذتها إدارة المجازر بالمديرية، بالاشتراك مع مديريتى التموين والصحة ومباحث التموين فى 4 مراكز( بنى مزار، مطاى، سمالوط، ديرمواس )، مؤكدا استمرار تنظيم الحملات الرقابية على الأسواق والمحال التجارية، لضمان سلامة الغذاء حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

محافظ المنيا : تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان لـ 43 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمى»

أعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا عن تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان لحوالى 43 ألف و139 سيدة خلال الحملة التنشيطية «حقك تنظمى» بمرحلتيها، وذلك ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى' التى نفذتها وزارة الصحة، خلال النصف الأول من سبتمبر الجارى، لتقديم وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ونشر الوعى الصحى بين أفراد المجتمع فى مختلف قرى ومراكز المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن الحملة قدمت خدماتها من خلال عيادات تنظيم الأسرة الثابتة و المتنقلة للوصول بخدماتها المجانية لكافة الفئات وخاصة بالمناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن الحملة نفذت على مرحلتين: الأولى من السبت 2 سبتمبر حتى الأربعاء 6 سبتمبر في مراكز (مغاغة ومطاي وسمالوط وديرمواس وملوي)، والمرحلة الثانية من 10 سبتمبر حتى 14 سبتمبر فى مراكز (بني مزار والمنيا وأبوقرقاص والعدوة).

تموين المنيا يضبط 66 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

حررت مديرية التموين بالمنيا، 66 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل