اعلان

في وداع فصل الصيف.. طقس حار وشمس ساطعة وسماء صافية بقنا

طقس قنا اليوم
طقس قنا اليوم

يشهد طقس قنا اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023، في آخر أيام فصل الصيف، طقسًا مشمسًا حارًا نهارًا، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدل الحرارة ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 39 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

طقس اليوم

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس قنا اليوم

غيوم ونشاط رياح

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد اليوم الجمعة شبورة مائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ونشاط رياح أحيانًا على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، وتكون غيوم جزئية على القاهرة الكبرى والوجه البحري السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مشمسًا على جنوب سيناء وجنوب وشمال الصعيد.

طقس قنا اليوم

درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد

وتسجل درجات الحرارة المتوقعة بمحافظات جنوب الصعيد ما يلي:

سوهاج: 36 درجة للعظمى و23 درجة للصغرى.

قنا: 39 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى.

الأقصر: 38 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى.

أسوان: 38 درجة للعظمى و25 درجة للصغرى.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

كان اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية تنتج عن أي تغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

ووجه محافظ قنا، برفع درجة الاستعداد خلال الفترة الحالية، ومنع كافة الإجازات بجميع مستشفيات المحافظة، وتوفير الأدوية ومستلزمات الطوارئ ومضادات السموم وماسكات الأكسجين والأمصال مع زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين داخل المستشفيات.

وأكد محافظ قنا على أهمية التنسيق المستمر بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، ومديرية الصحة وغرف العمليات الفرعية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، على أن تستمر رفع درجة الاستعداد حتى انتهاء تأثير بقايا العاصفة دانيال على كافة محافظات الجمهورية، والذى بدأ منذ الإثنين قبل الماضي، وأثر على عدد من محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الخليج والاتحاد (1-1) في الدوري السعودي اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووول محمد شريف