اعلان

بدأها ببيع الخردوات.. "عثمان" مهندس بدرجة بائع حلوى المولد بقنا: عملنا أطباق للغلابة بـ10 جنيهات

عثمان نورالدين عثمان ونجله
عثمان نورالدين عثمان ونجله

قصة كفاح امتدت لـ25 عامًا مارس خلالها العديد من المهن حسب كل موسم؛ من أجل كسب لقمة العيش الحلال، فتارة بائع خردوات وأدوات منزلية، وتارة بائع فاكهة، وتارة بائع فوانيس رمضان، وتارة بائع حلوى المولد النبوي الشريف، وهو بيقلب رزقه في المواسم، إنه الشاب المكافح عثمان نورالدين عثمان، ابن قرية القناوية بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، حاصل على بكالوريوس زراعة شعبة عامة، والذي يعمل حاليًا بائع حلوى المولد النبوي الشريف في شوارع مدينة نجع حمادي من أجل لقمة العيش الحلال.

حلوى المولد

قصة كفاح "عثمان" مهندس بدرجة بائع حلوى المولد بقنا

بدأ عثمان نورالدين عثمان، أحد بائعي حلوى المولد النبوي في قنا، حديثه لـ'أهل مصر'، قائلًا: 'أنا بكافح منذ تخرجي عام 1999م، بدأتها بائع متجول بمدينة الأقصر لمدة سنتين، حيث كنت أبيع خردوات ومحافظ وأدوات منزلية، وبعد زواجي انتقلت إلى مدينة نجع حمادي حيث العمل مع والدي - الله يرحمه - في بيع الفاكهة سواء المانجو أو الموز، في سوق الحضرة بالإسكندرية.

حلوى المولد

وتابع: وبعد وفاة والدي اشتغلت لوحدي، واعتمدت على نفسي، ففي عام 2003 اشتغلت في بيع حلوى المولد النبوي الشريف، ولا زلت مستمرًا فيها حتى الآن، وفي عام 2013 اشتغلت في بيع الفوانيس خلال شهر رمضان التي أقوم بشرائها من حارة اليهود بالقاهرة، مردفًا: 'أنا بقلب رزقي حسب المواسم.. والحياة كفاح'.

حلوى المولد

أسعار حلوى المولد النبوي في قنا

وأضاف 'نورالدين'، أن سعر الحصان أو العروسة الحلوى تتراوح ما بين 5 إلى 30 جنيهًا حسب اختلاف أحجامها، ويبلغ سعر القطعة الواحدة من السمسية أو عين الجمل أو الملبن أو الفولية أو الحمصية او جوز الهند 5 جنيهات، بينما يبلغ سعر الكيلو منه 120 جنيهًا، مضيفًا أنه توجد أطباق من الحلوى للغلابة تتراوح أسعارها ما بين 10 إلى 30 جنيهًا حسب أحجامها وأنواع الحلوى الموجودة بها، لكي تتناسب مع جميع المواطنين.

حلوى المولد

وأشار البائع المهندس، أن أسعار علب حلوى المولد النبوي الجاهزة تبدأ من 60 جنيهًا للكيلو لتصل إلى 180 جنيهًا لأكبر علبة منها يصل وزنها لـ2 كيلو، وذلك حسب أحجامها واختلاف جودة الحلويات الموجودة بها، مشيرًا إلى أنه يتراوح سعر قرص المشبكية ما بين 5 و10 جنيهات، لافتًا إلى أن هناك أنواعًا من العرائس الجديدة ظهرت هذا العام مختلفة الألوان والأشكال، تتراوح أسعارها ما بين 100 إلى 130 جنيهًا.

حلوى المولد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة