اعلان

مواعيد معرض دمنهور السادس للكتاب.. الافتتاح 26 سبتمبر والدخول مجاناً

معرض دمنهور السادس للكتاب
معرض دمنهور السادس للكتاب

تنطلق فاعليات معرض دمنهور للكتاب في نسخته السادسة، غداً الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، ويفتتح الدورة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وتحمل الدورة اسم المترجم الراحل السيد إمام.

معرض دمنهور السادس للكتاب معرض دمنهور السادس للكتاب

ويستقبل المعرض زواره في دورته السادسة ابتداءً من يوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، حتى يوم الخميس 5 أكتوبر في المواعيد المحددة من قبل مكتبة مصر العامة بدمنهور، طوال أيام الأسبوع من 10 صباحا إلى 10 مساءً، على أن يكون الدخول مجاناً لجميع الزائرين .

إطلاق اسم المفكر السيد إمام على معرض الكتاب

ويشهد معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة إطلاق اسم المفكر والمترجم الكبير الراحل السيد إمام على الدورة الحالية، واختياره شخصية العام، وذلك تقديرا لمسيرته الأدبية والفكرية الكبيرة، وباعتباره أحد أبناء محافظة البحيرة، ويعد أحد رموز الترجمة وحركة التنوير المعاصرين بعد مشوارٍ من العطاء استمر قرابة النصف قرن قدّم خلالها عشرات الكتب والترجمات الهامة للمكتبة العربية.

ترأس نادي الأدب بمحافظة البحيرة

وكان السيد إمام ترأس نادي الأدب بمحافظة البحيرة لعدة دورات متتالية، وعمل مستشارا أدبيا لمجلة الثقافة الجديدة لسنوات طوال وقامت وزارة الثقافة بتكريمه لدوره البارز في مجال الأدب وفي تطوير المنظومة الثقافية في مصر عامة وفي محافظة البحيرة خصوصا، كما قام ملتقى الشارقة الثقافي بدولة الإمارات العربية بتكريم الناقد الكبير السيد إمام في دورته الأولى وذلك بدار أوبرا دمنهور.

معرض دمنهور السادس للكتاب

وسيشهد المعرض هذا العام حراكاً ثقافياً غير مسبوق، وسيتضمن عديدا من الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز، يشار إلى أنه يشارك في معرض هذا العام نخبة من مثقفي البحيرة ونجوم الإعلام والفكر والأدب وخبراء الاقتصاد والسياسة، وسيتضمن محاور فكرية وثقافية وفنية وورش الكاريكاتير وعروض مسرح وذكاء اصطناعي وزراعة الأسطح.

عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة

ويشارك أيضا عدد كبير من دور النشر المختلفة، وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية والترفيهية للطفل على مدار اليوم، إضافة إلى عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة، حيث أعدت الهيئة المصرية العامة للكتاب برنامجًا فنيًا وثقافيا يشارك فيه عشرات المثقفين من البحيرة ومحافظات مصر المختلفة، من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تقام على هامشه على مدار أيامه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً