اعلان

اجتماع «التموين» و«الغرفة التجارية» لمنع الاحتكار وضبط الأسعار في بني سويف

اجتماع محافظ بنى سويف والغرفة التجارية والتموين لضبط الأسعار
اجتماع محافظ بنى سويف والغرفة التجارية والتموين لضبط الأسعار

اجتمع دكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، مع أعضاء الغرفة التجارية ومسؤولي قطاع التموين، لمناقشة تنفيذ حزمة من الإجراءات لضبط الأسواق والأسعار وتوفير السلع ومواجهة كافة صور الاحتكار.

وأكد «غنيم»، أهمية تضافر وتكاتف كافة الجهود بين «بني سويف» و«التموين» و«الغرفة التجارية»، لوضع حلول لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع خاصة الأساسية والخضروات، والتي شهدت خلال الفترة الماضية زيادة ملحوظة في أسعارها.

خطوات ضبط الأسعار

وتم استعراض حزمة من الخطوات، التي تستهدف توفير السلع والتصدي لمحاولات الاحتكار من قبل بعض التجار، حيث تم تكليف «التموين» و«الوحدة الاقتصادية» بالتنسيق مع «الغرفة التجارية» لإقامة شوادر ومنافذ على مستوى المراكز والمدن لبيع السلع بأسعار مناسبة، بجانب التنسيق بين الأجهزة الرقابية من مباحث التموين والرقابة التموينية وحماية المستهلك لتعزيز وتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز وأماكن تداول السلع الغذائية والاستهلاكية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مخازن احتكار السلع.

الحملات الرقابية

وشدّد محافظ بني سويف، على أهمية تكثيف الحملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية بالقرى والمدن، واتخاذ الإجراءات القانونية وتطبيق الغرامات المقررة حيال أي محاولات احتكار وإخفاء للسلع وتعطيش الأسواق، والتصدي للزيادات غير المبررة في بعض أسعار السلع الأساسية.

وأوضح أن تكون تلك الحملات في الفترة الصباحية والمسائية وتمتد لأوسع نطاق، وذلك بالتوازي مع إيجاد حلول غير تقليدية لتوفير السلع بالكميات الكافية وبأسعار مناسبة قدر الإمكان، وذلك في اطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة