اعلان

اليوم.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب 2023 في نسخته السادسة

إفتتاح معرض دمنهورالكتاب
إفتتاح معرض دمنهورالكتاب

تفتتح الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بمكتبة مصر العامة بدمنهور، اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، معرض دمنهور للكتاب في نسخته السادسة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً.

افتتاح معرض دمنهور للكتاب افتتاح معرض دمنهور للكتاب

ويفتتح معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة أبوابه للجمهور، ابتداء من يوم الثلاثاء 26 سبتمر الجاري، وتستمر حتي 5 أكتوبر، وذلك وتزامنا مع احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة، وبمشاركة قطاعات وزارة الثقافة، وبينها الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي للترجمة ودار الكتب.

اطلاق اسم المفكر السيد إمام علي معرض الكتاب

ويشهد معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة إطلاق اسم المفكر والمترجم الكبير الراحل السيد إمام على الدورة المقبلة، واختياره شخصية العام، وذلك تقديرا لمسيرته الأدبية والفكرية الكبيرة، وباعتباره أحد أبناء محافظة البحيرة، ويعد أحد رموز الترجمة وحركة التنوير المعاصرين بعد مشوارٍ من العطاء استمر قرابة النصف قرن قدّم خلالها عشرات الكتب والترجمات الهامة للمكتبة العربية.

ترأس نادى الأدب بمحافظة البحيرة

ترأس السيد إمام نادى الأدب بمحافظة البحيرة لعدة دورات متتالية، وعمل مستشارا أدبيا لمجلة الثقافة الجديدة لسنوات طوال وقامت وزارة الثقافة بتكريمه لدوره البارز فى مجال الأدب وفى تطوير المنظومة الثقافية فى مصر عامة وفى محافظة البحيرة خصوصا، كما قام ملتقى الشارقة الثقافى بدولة الإمارات العربية بتكريم الناقد الكبير السيد إمام فى دورته الأولى وذلك بدار أوبرا دمنهور.

معرض دمنهور السادس للكتاب

وسيشهد المعرض هذا العام حراكاً ثقافياً غير مسبوق، وسيتضمن عديدا من الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز، يشار إلى أنه يشارك في معرض هذا العام نخبة من مثقفي البحيرة ونجوم الإعلام والفكر والأدب وخبراء الاقتصاد والسياسة، وسيتضمن محاور فكرية وثقافية وفنية وورش الكاريكاتير وعروض مسرح وذكاء اصطناعي وزراعة الأسطح.

عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة

ويشارك أيضا عدد كبير من دور النشر المختلفة، وسيتم تنفيذ العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والإبداعية والترفيهية للطفل على مدار اليوم، إضافة إلى عروض فنية لفرق هيئة قصور الثقافة، حيث أعدت الهيئة المصرية العامة للكتاب برنامجًا فنيًا وثقافيا يشارك فيه عشرات المثقفين من البحيرة ومحافظات مصر المختلفة، من خلال مجموعة من الندوات والفعاليات المختلفة التي تقام على هامشه على مدار أيامه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج