اعلان

أسعار حلاوة المولد في أسواق محافظة الفيوم

اسعار حلاوة المولد بالفيوم
اسعار حلاوة المولد بالفيوم

شهدت محلات بيع حلويات المولد النبوي بمحافظة الفيوم اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر، ضعف إقبال ضعيف من قبل المواطنين، بسبب ارتفاع أسعارها.

اسعار حلاوة المولد بالفيوماسعار حلاوة المولد بالفيوم

ويقول أيمن شحاته، من مدينة الفيوم وصاحب أحد محلات الحلويات، إن الإقبال على شراء حلويات المولد النبوي ضعيف هذا العام مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن الأسعار في متناول الجميع والأصناف المعروضة، وهي ذات جودة عالية، ولكن تزامن المولد النبوي مع بدء الدراسة كان له أثر سلبي على عملية البيع والشراء.

كما تشهد محافظة الفيوم وجميع مراكزها اليوم الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الاحتفال بذكرى السنوية في يوم مولد النبي محمد بن عبد الله في 12 ربيع الأول حسب أشهر الأقوال عند أهل السنّة، حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في الدول الإسلامية والعربية ليس باعتباره عيدًا أو عبادة بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله.

اسعار حلاوة المولد بالفيوماسعار حلاوة المولد بالفيوم

الطريقة المحمدية للاحتفال بذكرى المولد النبوي

ويبدأ الاحتفالات بطريقه المحمدية والطريقة الصوفيه وذلك بإقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي، وتكون فيها الدروس من سيرته، وذكر شمائله ويقدم فيها الطعام والحلوى، مثل حلاوة المولد.

دار الإفتاء المصرية بيان عن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأكدت دار الإفتاء أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف؛ تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرح بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وتعظيمُ النبي صلى الله عليه وآله وسلم والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته؛ لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

اسعار حلاوة المولد بالفيوماسعار حلاوة المولد بالفيوم

الخميس المقبل إجازة رسمية بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بأن الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر 2023 إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، صدور قرار رقم 3491 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الخميس إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام

اسعار حلاوة المولد بالفيوماسعار حلاوة المولد بالفيوم

أسعار حلاوة المولد بالفيوم ومراكزها

ومن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي شراء حلوي المولد النبوي الشريف، ونستعرض لكم جريدة أهل مصر في السطور التالية أسعار الحلوي لعام 2023 ، حيث تباينت أسعار شوادر بيع حلوي المولد من شادر لآخر علي حسب المنطقة ونوع الحلوى وجودتها.

أسعار حلوي المولد النبوي الشريف بمركز سنورس

يبلغ متوسط سعر علبة حلاوة المولد النبوي وزن 2 كيلو: نحو 132 جنيها؛و يبلغ متوسط سعر علبة حلاوة المولد النبوي وزن 1 كيلو: نحو 75 جنيها؛ اما أسعار كيلو السمسمية من 100 إلى 110 جنيهات؛ يبلغ متوسط سعر كيلو الملبن السادة من 40 إلى 45 جنيها؛ يبلغ متوسط سعر كيلو الفولية من 100 إلى 110 جنيها؛ يبلغ متوسط سعر كيلو الملبن الحبل عين الجمل من 180 إلى 190 جنيها؛ يبلغ متوسط سعر كيلو الحمصية: من 100 إلى 115 جنيها.

اسعار حلاوة المولد بالفيوماسعار حلاوة المولد بالفيوم

أسعار حلوي المولد النبوي بمدينة الفيوم

تصل علبة حلاوة المولد 2 كيلو بالحجم الصغير إلى 240 جنيه مصري بمحلات بيع الحلوي الفاخرة كما يوجد محلات وسط مدينة الفيوم تصل الكيلو الي 240 للكيلو

كما تم عمل علبة حلاوة المولد 1 كيلو بالحجم الصغير إلى 65 جنيه، لمتوسطي الدخل من أهالي المناطق الشعبية بمدينة الفيوم

تكون قيمة حلاوة المولد 10 قطع ذات الحجم الصغير هي 154 جنيه مصري وبداء التجار في التنافس بين بعضهما مما أدى إلى انخفاض الأسعار بشكل ملحوظ

أسعار بيع حلاوة المولد في الأماكن الراقيه بالفيوم

علبة حلاوة المولد تحتوي على 19 قطعة تصل إلى 290 جنيه مصري.

تكون قيمة علبة حلاوة المولد والتي تحتوي على 48 قطعة هي 290 جنيه مصري.

علبة حلاوة المولد والتي تحتوي على 55 قطعة بالحجم الكبير هي 620 جنيه مصري.

قيمة علبة حلاوة المولد تحتوي على 72 قطعة بالحجم الكبير تصل إلى 900 جنيه مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً