اعلان

بالأعلام والخيول والطبول.. مسيرات حاشدة تجوب شوارع قنا احتفالًا بالمولد النبوي الشريف «صور»

جانب من الاحتفالات
جانب من الاحتفالات

احتفل أهالي محافظة قنا، اليوم الأربعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف بطقوس خاصة ومسيرات حاشدة جابت شوارع قرى ومدن المحافظة، تتقدمها الأعلام الملونة والطبول والتكبيرات، فضلًا عن المشروبات والحلوى التي يلقيها الأهالي على المشاركين.

جانب من الاحتفالات

مسيرات حاشدة لأهالي قنا احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

ورصدت «أهل مصر» مسيرات حاشدة لأهالي محافظة قنا في مدن دشنا وأبوتشت ونقادة، تتقدمها الأعلام الملونة والعصي والخيول، وردد المشاركون في المسيرات عبارات المديح في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - على أصوات الطبول والدفوف.

جانب من الاحتفالات

ففي مدينة دشنا، طاف الأهالي شوارع المدينة في مسيرة حاشدة احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، رافعين الأعلام الملونة والعصي وتتقدمهم الخيول على دق الطبول، مرددين هتافات وأناشيد دينية في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم.

جانب من الاحتفالات

وفي مدينة نقادة، خرج الآلاف من الأهالي في أكبر مسيرة تجوب شوارع المدينة رافعين العصي والشوم، مهللين ومكبرين، ومرددين أناشيد ومدائح نبوية، تتقدمهم الأعلام والخيول، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، فضلًا عن قيام المواطنين بإلقاء الحلوى على المشاركين في المسيرة.

جانب من الاحتفالات

أما في مدينة أبوتشت، نظمت الطرق الصوفية مسيرة جابت شوارع المدينة، احتفالًا بالمولد النبوي الشريف، بمشاركة عدد من الشباب والأطفال، يحملون العصي والأعلام الملونة، وعصي من جريد النخيل، وسط أجواء من البهجة والفرحة، فضلًا عن قيام الأهالي بإلقاء الحلوى على المشاركين في المسيرة.

جانب من الاحتفالات

احتفال المولد النبوي الشريف بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائي

وفي السياق ذاته، شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، والذى أقيم عقب صلاة العشاء بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائي، مقدمًا التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والشعب المصرى، ولأهالي محافظة قنا بصفة خاصة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر جيشًا وشعبًا وقيادة، وأن يعيد هذه الأيام المباركة على مصرنا الغالية والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

جانب من الاحتفالات

وأكد محافظ قنا، على ضرورة الاقتداء بسنة نبينا الكريم، وأن نستلهم منه القدوة الحسنة والقيم السامية فى العمل، ونشر المحبة والسلام، وتبنى الأفكار الوسطية، والعمل وبذل مزيد من الجهد والعطاء لاستكمال مسيرة البناء والتنمية المستدامة لدولتنا المصرية العريقة.

جانب من الاحتفالات

وتضمن الاحتفال، تلاوة آيات من القرآن الكريم للشيخ عبد السلام إبراهيم محمد، ثم كلمة الأوقاف لفضيلة الشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف، والتى أشار فيها إلى مشروعية الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، وتحدث عن بعض المشاهد التاريخية لمولده صلى الله عليه وسلم، والعظة التى يمكن اكتسابها من سيرته العطرة، ومآثره الإنسانية لتبقى أخلاق رسول الله حية فى جميع الجوانب الحياتية التى نعيشها، ثم تلاها كلمة الأزهر الشريف ألقاها الشيخ حسام حمد الله، حيث نقل تهنئة الأزهر الشريف للحضور بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، واختتم الاحتفال بالابتهالات الدينية، التى أنشدها الشيخ علاء أحمد محمود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج