اعلان

عميد "اللغة العربية" بالأزهر الأسبق عن تكريمه من السيسي: شعور بالفرح والإنصاف والتقدير

السيسي يكرم عميد كلية اللغة العربية الأسبق
السيسي يكرم عميد كلية اللغة العربية الأسبق
كتب : مي كرم

أعرب الدكتور صابر عبدالدايم عميد كلية اللغة العربية الأسبق بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، عن شعوره بالفرح والإنصاف والتقدير، لمنحه وسام العلوم والفنون من الطبقه الأولى من رئيس الجمهورية يوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وقال، في تصريحات لـ'أهل مصر': 'شعور بالفرح والإنصاف والتقدير، شعور أستاذ بذل الكثير من الجهد عبر مسيرة طويلة في البحث العلمي والإبداع ومجال الفكر الديني والأدبي'.

وأضاف عميد كلية اللغة العربية جامعة الأزهر الأسبق: منذ كنت طالبًا بالكلية حرصت علي المشاركة في المهرجانات والمؤتمرات وتأليف الأشعار، في هذه المسيرة الطويلة حينما أتوج بمنحي وسام العلوم والفنون من الطبقه الأولى من رئيس الجمهورية ويوم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فهذا شعور بالإعزاز والتقدير والإكبار'.

السيسي يكرم عميد كلية اللغة العربية الأسبق السيسي يكرم عميد كلية اللغة العربية الأسبق

تكريم السيسي لا يقدر ولا يوصف

ووجه 'عبدالدايم' الشكر للدولة وللرئيس عبد الفتاح السيسى لعنايته بالعلم والعلماء قائلا: 'في حين يشعر الأستاذ بأنه يجني ثمرة جهده ومنحه هذا الوسام فهو بمثابة برهان وترجمة للتقدير، وأن ثمرة الجهد أيضًا متمثلة في ما نخرجه من أساتذة وكوادر علمية في المجالات المختلفة وهذا الشعور لايقدر ولا يوصف'.

شعور بالزهو والاعتزاز

وأوضح الدكتور صابر عبدالدايم: ليس هناك أغلي من منحي هذا الوسام من بلدي رغم حصولي علي عدة أوسمة من دول مختلفة مثل 'الشيشان وماليزيا وأندونيسيا' لكن كوني أُمنح هذا الوسام من من بلدي ورئيسها فهو شعور إنساني وذاتي بالزهو والإعتزاز.

وأكمل العميد الأسبق لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر فرع الزقازيق: كرست حياتي كلها في مجال البحث العلمي، ولدي أكثر من 40 كتاب في الدراسات الأدبية والنقدية و5 كتب في الدراسات الإسلامية فضلاً عن موهبتي في الشعر ولدي أكثر 14 ديوان ومسرحية شعرية، وما يدل عن أصالة الإنتاج الشعري أيضًا أنه سُجل لدي أكثر 18 رسالة جامعية في الماجستير والدكتوراه.

واختتم حديثه قائلاً: 'لم أتوقع حصولي علي هذه الجائزة، وترشيحي لها من مصادر غير معلومة، لكن المرشح المباشر من قبل وزير الأوقاف لأنني شاركت معهم في الأسابيع الدعوية والثقافية وتقديم العديد من الحلقات في إذاعة القرآن الكريم علي مدار 13 عامًا بالإضافة إلى عملي اللغوي والأدبي والشعري وحصلت علي جائزة الدولة التقديرية أكثر من مرة'.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف، عددًا من الأئمة والعلماء والواعظات والقراء وبعض الشخصيات المؤثرة في العمل الدعوي.

WhatsApp
Telegram