اعلان

أخبار المنيا اليوم .. مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

اسعاف اسعاف

مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بالمنيا

بدات النيابة العامة برئاسةالمحامي العام لنيابات شمال المنيا التحقيق في مصرع شخصين، واصابة 7 آخرين إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين نصف نقل وملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من مركز سمالوط شمال المحافظة.

وكان اللواء محمد مصطفى مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، قد تلقي إخطارا بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بالطريق الصحراوي الشرقي الجديد، مما أسفر عن ضحايا ومصابين.

ضبط 60 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 60 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومتابعة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

توقيع الكشف الطبي على 1655 حالة خلال قافلة علاجية بمغاغة بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة ، ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير أعده الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، بشأن تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي 25 و 26 سبتمبر الجاري بقرية قفادة بمركز مغاغة، حيث شملت القافلة توقيع الكشف الطبي بعدد من التخصصات المختلفة جاءت ما بين (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان - مسالك) ، وضمن إجراءات وقائية مشددة حيث تم الكشف على 1655 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 202 حالة جراحة ، 438 حالة أطفال، 251 باطنة، 77 نساء ، 48 تنظيم الأسرة، 141 أسنان، 137 رمد، 73 جلدية، 152 أنف وأذن، 136 مسالك إلى جانب إجراء 124 تحليلا ً متنوعاً، و 6 حالات أشعة سينية و 60 كشف مبكر للضغط والسكر، و 9 حالات خلع أسنان، وتحويل 6 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلى عقد ندوات للتثقيف الصحي لعدد 108 متردد لزيادة الوعي الصحي عند المواطنين.

إزالة 127حالة تعد على أراض زراعية وأملاك دولة فى 8 مراكز بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية بالمحافظة تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف بالتعاون مع الجهات المعنية تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا للقضاء على عشوائية البناء والتصدى بكل حسم لأى تعديات وإزالتها فى المهد وفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون.

وفى هذا السياق، تمكنت الوحدة المحلية بمركزى بنى مزار وأبو قرقاص من إزالة 62 حالة بقرى الحسينية وأبوجرج وشلقام وأحياء بمدينة بنى مزار، وحالة تعد بقرية جريس بمركز أبوقرقاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً