اعلان

خطة العام الدراسي الجديد للمدارس الأزهرية بمحافظة الفيوم

بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر
بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر

انتهت المنطقة الأزهرية بمحافظة الفيوم من تجهيز المنشآت والأبنية التابعة لقطاع المعاهد الأزهرية في المحافظة ومراكزها، وذلك لبدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2024، واستقبال الطلاب غدا الأحد، بشكل يتناسب مع خطة التطوير التي يسعى قطاع المعاهد إلى تطبيقها لرفع كفاءة المنظومة التعليمية في الأزهر.

انطلاق العام الدراسي للمعاهد الأزهرية غداً الأحد

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية للعام الدراسي الجديد 2023/ 2024، حيث أن الدراسة سوف تنطلق بداية من يوم 1 أكتوبر في ظل التنسيق بين الأزهر الشريف ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر

وتستعرض 'أهل مصر' موعد بداية الدراسة في المعاهد الأزهرية 2023/2024، والخطة الدراسية للعام الجديد.

الخطة الدراسية للمعاهد الأزهرية

أكد القطاع أن الدراسة سوف تنطلق بداية من يوم 1 أكتوبر، وأن امتحانات الفصل الدراسي الأول ستوافق يوم 8 يناير 2024وتنتهي يوم الخميس الموافق 26 يناير، وفقًا للخريطة الزمنية المُعلنة لبدء العام الدراسي الجديد.

بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر بداية العام الدراسي الجديد لطلاب الأزهر

موعد إجازة منتصف العام

تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 28 يناير 2024، وتستمر حتى التاسع من فبراير 2024، وذلك بعد انتهاء طلاب المعاهد الأزهرية من امتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر أن تكون في شهر يناير 2024، وذلك وفق خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية 2023/ 2024 التي أعلنها قطاع المعاهد الأزهرية.

الفصل الدراسي الثاني

ويستقبل طلاب المعاهد الأزهرية الفصل الدراسي الثاني في الفيوم ومراكزها المختلفة يوم السبت 11 فبراير 2024، ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الأول من يونيو، ذلك حسب ما أعلن قطاع المعاهد عن خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً