اعلان

"الصلح خير".. الكفن يُنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقنا

جانب من مراسم الصلح
جانب من مراسم الصلح

شهدت مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، اليوم السبت، مراسم جلسة صلح القودة بين عائلتي آل حجي وآل عبدالفتاح، تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللواء مصطفى مبروك، مدير أمن قنا، وإشراف النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، وأعضاء لجنة الصلح بنجع حمادي، شمال محافظة قنا.

جانب من مراسم الصلح

جلسة صلح بين عائلتين بنجع حمادي

جاء ذلك بحضور اللواء عمر نبيل، مفتش الأمن الوطني، واللواء محمد الصاوي، مفتش الأمن العام، واللواء أحمد البديوي، مدير المباحث الجنائية، والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، و عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وكبار العائلات وأهالي مدينة نجع حمادي.

جانب من مراسم الصلح

بدأت مراسم الصلح، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة عن فضل الصلح بين المتخاصمين والعفو لوجه الله، ثم إتمام مراسم الصلح بين الطرفين بتقديم القودة (الكفن)، وهم يرددون 'عفوت لوجه الله تعالى ومحبة في رسول الكريم'، وهتف الحضور، بعبارات: 'الله أكبر ولله الحمد'، وتصافح الطرفان في أجواء من المحبة والود بانتهاء الخصومة والتي دامت لمدة 7 سنوات.

جانب من مراسم الصلح

يُذكر أنه تعود أحداث الواقعة إلى عام 2017م، عندما نشبت مشاجرة بين طرفي عائلتي آل حجي وآل عبدالفتاح في مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، راح ضحيتها شخص من 'آل حجي'، حتى نجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية ورجال المصالحات، اليوم، في إنهاء الخصومة الثأرية بينهما.

جانب من مراسم الصلح

جانب من مراسم الصلح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل