اعلان

انتظام الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بالشرقية

توافد الطلاب علي المدارس
توافد الطلاب علي المدارس
كتب : مي كرم

توافد الطلاب والطالبات بجميع المراحل التعليمة علي مدارس محافظة الشرقية، اليوم الأحد مع بدء العام الدراسي الجديد وسط حالة من البهجة والسعادة التي ارتسمت وجهوهم لعودتهم للدراسة بالإضافة إلي حرصهم علي الالتزام بالزي المدرسي.

وأجرت 'أهل مصر' منذ قليل بثًا مباشرًا رصدت خلاله توافد الطلاب علي المدارس بالمحافظة مع بدء اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

توافد الطلاب علي المدارس توافد الطلاب علي المدارس

استقبال مدارس الشرقية مليون و940 ألف طالب وطالبة

وكانت مديرية التربية والتعليم بالشرقية، قد أعلنت أنه تم الانتهاء من تجهيز 4 آلاف 724 مدرسة لاستقبال أكثر من مليون و940 ألف طالب وطالبة موزعين علي 43923 فصل مدرسي وذلك بعد دخول مدارس جديدة للخدمة ومدارس أخري ضمن مبادرة حياه كريمة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية وذلك علي مستوى 20 إدارة تعليمية.

وقال المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول الوزارة، أنه تم عمل بروتوكول أمنى مع مديرية أمن الشرقية والخاص بتأمين المدارس والإدارات التعليمية والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث والإرهاب، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت التعليمية وهيئات التدريس والتلاميذ والعاملين بالمدارس على أن تتم تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة بمعرفة مديري المدارس وهى:

بروتوكول تأمين المدارس

• تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحاً وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ.

• وضع سجل الزيارات على البوابة الرئيسية وعدم دخول اى شخصية للمدرسة إلا بعد التأكد من تحقيق الشخصية وتسجيل بياناته وسبب الزيارة.

• وكان أوضح وكيل أول الوزارة أنه تم تخصيص أرقام الهواتف التالية 01559654399 & 01123410671 & لتلقي شكوي أولياء الأمور في حالة وجود اي معوقات تعوق انتظام سير العملية التعليمية بالاضافة الي تحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور ويعلن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب لأولياء أمورهم.

•وشدد علي الالتزام بتحية العلم أثناء طابور الصباح وتفعيل حصص الأنشطة التربوية وتخصيص فقرة من فقرات الإذاعة المدرسة لتوعية الطلاب بأهمية المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة إلى جانب التوعية بدور وتضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن وتقديم فقرات اذاعية عن انتصارات اكتوبر المجيدة خلال شهر اكتوبر.

كما تم التنبيه علي مراجعة جميع التوصيلات الكهربائية بالمدارس من قبل الفنيين وخاصة توصيلات 'الكولدير، الأسوار، الأسطح'، وعدم تحميل أى أحمال كهربائية زائدة وعدم الإسراف فى الإضاءة ليلاً وفصل التيار الكهربي بعد انتهاء العمل عن الفصول الدراسية و التأكد من صلاحيات حنفيات الحريق للاستخدام وكذلك طفايات الحريق وتوزيعها في الأماكن الهامة.

• وضرورة وجود خطة للإخلاء وللاحداث الطارئة بالمدارس والإدارات التعليمية مع عمل تجارب تدريبية عليها من حين إلى آخر.

• التأكد من تكوين جماعة الطوارئ والأمن ومكافحة الحريق بكل مدرسة وإدارة تعليمية للقيام بأعمال الدفاع المدني والإخلاء في حالة حدوث اى طارئ.

• التنبيه على التلاميذ بعدم التعامل مع الباعة الجائلين المنتشرين خارج المدارس.

• عمل لقاءات مستمرة مع العاملين لتوعيتهم وتوضيح الأمور لهم حتى لا يتم ترويج شائعات مخالفة للواقع والحقيقة تساعد على تأخير عجلة التقدم والتنمية.

• تفعيل دور الإشراف داخل المدرسة سواء لفناء المدرسة أو الأدوار أو الأجنحة أو الأقسام والسيطرة على الطلاب خاصة في أوقات مغادرة الفصول أو الدخول إليها عند الانصراف بعد انتهاء اليوم الدراسي.

• الفحص الدوري لجميع النوافذ والتأكد من صلاحيتها وإمكانية غلقها بإحكام.

• إزالة جميع الملصقات والمكاتبات الموجودة على أسوار المدرسة من الخارج.

• المتابعة المستمرة لنظافة الأسطح لعدم تراكم مياه الأمطار عليها مما يسبب تآكل الأسطح وتعرضها للانهيار وكذلك غلق الأبواب المؤدية للأسطح لعدم تعرض الطلاب للخطر.

تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق المدرسة

• التزام مدير المدرسة أو ما ينوب عنه ومسئول أمن المدرسة والإشراف اليومي بعدم مغادرة المدرسة في نهاية اليوم الدراسي إلا بعد التأكد من أن جميع التلاميذ قد غادروا المدرسة بسلام مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق المدرسة.

• إبلاغ مكتب الأمن بالمديرية في حال حدوث اى احداث هامة (سرقة، حريق، جسم غريب، انهيار) على التليفون رقم 0552326014

• الإبلاغ عن أي سيارة تتواجد بجوار الأسوار بدون سائق ولمدة طويلة و تفعيل دور غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لسرعة المعاونة والمساندة في دعم اتخاذ القرار في الأزمات والمشاكل الطارئة.

• إشراف المدرسين على خروج جميع الطلاب بنظام إلى فناء المدرسة لقضاء الفسحة والإشراف على خروجهم في الفصل بأمان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول رونالدو