اعلان

«عاشت مصر حرة».. مدرسة ابتدائية بقنا تحتفل بذكرى أكتوبر على طريقتها الخاصة

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

نظمت مدرسة الكوم الأحمر الابتدائية التابعة لإدارة فرشوط التعليمية، بمحافظة قنا، احتفالية بمناسبة الذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، في أجواء من البهجة والسرور على وجوه التلاميذ.

جانب من الاحتفالية

مدرسة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في قنا

وتضمنت الاحتفالية قيام التلاميذ بتعليق لوحات تحمل صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأسفلها دعاء بصيغة: 'حفظ الله مصر قيادةً وشعبًا'، بالإضافة إلى لوحة أخرى تحمل صورًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والمهندس عبدالمنعم قاصد، مدير إدارة فرشوط التعليمية، وعادل أبو الحمد، مدير المدرسة.

جانب من الاحتفالية

كما تضمنت الاحتفالية ظهور التلاميذ وهم ممسكون بلوحات ورقية على شكل قلوب مكتوب عليها عبارات: 'تحيا مصر'، 'عيد النصر'، 'عاشت مصر حرة'، 'السادس من أكتوبر'، '1973'، وذلك احتفالًا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن لدى التلاميذ.

جانب من الاحتفالية

وفي لفتة رائعة، قام عدد من تلاميذ المدرسة وهم: آسر عصام، وروفان أحمد حشمت، وريناد عماد محمد، وصهيب عرفات محمد، بشراء الحلوى وتوزيعها على زملائهم داخل الفصول، احتفالًا بـ بدء العام الدراسي الجديد.

جانب من الاحتفالية

وكان اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، شهد تحية العلم والسلام الجمهوري بمدرسة نجع حمادي الابتدائية المشتركة، وذلك في إطار متابعته لسير العملية التعليمية، والتأكد من انتظامها مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، ومهدي محمود مندوب وزارة التربية والتعليم، لمتابعة انتظام العملية التعليمية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

جانب من الاحتفالية

كما تفقد محافظ قنا مدرسة نجع حمادي الثانوية بنات، مشيرا إلى أن عدد الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة ( رياض أطفال، ابتدائي، إعدادي، ثانوي ) بلغ 854 ألف و100 طالب وطالبة موزعين على 2141 مدرسة بعدد 9 إدارات تعليمية.

ومن جانبه قدم محافظ قنا التهنئة للطلاب والقائمين على العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، موصيًا جموع الطلاب بضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم والتسلح بالعلم لكونه من أقوى الدعائم لبناء الوطن ورفعته، مؤكدًا أن المحافظة حريصة علي تقديم كل سبل الدعم للنهوض بالعملية التعليمية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة