اعلان

بسبب فيديو شغب.. رفض طعن معلم لإلغاء قرار الجزاء ضده في بني سويف

محكمة _ ارشيفية
محكمة _ ارشيفية

رفضت المحكمة التأديبية في محافظة بني سويف، الطعن المقدم من معلم بمدرسة ببا الصناعية، بإلغاء قرار الجزاء الموقع ضده من المحافظ ووكيل وزارة التعليم ببنى سويف، في واقعة فيديو تداول بلجنة«10» وقيام الطلاب بإحداث شغب بالفصل وتكسير للمقاعد الخشبية المخصصة لجلوس الطلاب خلال لجنة امتحان، وألزمت المحكمة المعلم بالمصروفات الجنائية.

المحكمة التأديبية

وكشفت المحكمة، أن أسباب رفض الطعن المقدم من المعلم بمدرسة ببا الصناعية في محافظة بني سويف، في رفض إلغاء الجزاء الموقع على المعلم والذى يعد من العاملين بالجهة الإدارية المطعون ضدها التربية والتعليم، لما نسب إليه في التحقيق الإداري الذي أجرى معه بمعرفة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم في بني سويف.

وصدر قرار الجهة الإدارية المطعون ضدها رقم 86 لسنة 2022 ميلادية بتاريخ 16/6/2022 ميلادية متضمنًا مجازاته بخصم 3 أيام من أجره لتقصيره في متابعة مرؤوسيه من الناحية الإشرافية لأعضاء لجان النظام والمراقبة، مما ترتب عليه حدوث مخالفات إدارية وإلقاء الطلاب لبعض أثاث الفصل من الدور الخامس، وحدوث شغب باللجنة رقم 10 وتصوير هذه الشغب بالفيديو وبثه عبر وسائل التواص الاجتماعي.

أسباب رفض الطعن

وأضافت المحكمة، أن الثابت من الأوراق والتحقيقات ثبوت مخالفة المعلمة «إ.ع. أ» لأعمال وظيفتها وذلك أثناء قيامها بأعمال الملاحظة على أعمال الامتحانات باللجنة رقم 10 بالمدرسة الصناعية وحدوث شغب من الطلاب داخل الفصل وتكسير وإلقاء بعض المحتويات من الطابق الخامس وتصوير ذلك بالفيديو وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبناء عليه صدر ضدها قرار الجزاء رقم 86 لسنة 2022 ميلادية.

وأشارت المحكمة، إلى أن الطاعن كان المنوط به أعمال الإشراف على اللجان وهو ما يعد إخلالًا منه بواجباته في الإشراف على أعمال مرؤوسيه والتأكد من سلامتها حيث أنه لو قام بعمله على الوجه الأكمل والالتزام بالمرور على اللجان لمتاعبه سير الامتحانات لأمكنه إيقاف أحداث الشغب ومعاقبه المخطأ ولا ينال من ذلك ما تعلل به الطاعن من أن اللجنة رقم 10 تقع بالطابق الخامس ونظراً لضيق الوقت لم يتمكن من النزول إلى اللجنة، فما ذكره ما هو إلا مبررات واهية لا تعفيه من المسؤولية التأديبية الواقعة عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً