اعلان

أخبار المنيا اليوم.. مصرع وإصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي

نشرة أخبار المنيا اليوم
نشرة أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

تحرير مخالفات تموينية بالمنيا تحرير مخالفات تموينية بالمنيا

مصرع وإصابة 3 أشخاص

شهد الطريق الصحراوي الغربي في محافظة المنيا حادث انقلاب سيارة ملاكي مما أسفر عن مصرع مهندس وإصابة زميليه وجري نقل المصابين إلي مستشفي سمالوط النموذجي لتلقي العلاج والرعاية الطبية.

تلقي اللواء محمد مصطفى مدير أمن المنيا، إخطارا بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي، شمال محور سمالوط، ووجود حالة وفاة ومصابين أثنين.

زراعة 75 شجرة مثمرة

تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

من جانبه، قال هشام فايز رئيس المركز انه جارى استكمال أعمال التجميل والدهانات وتنسيق وزراعة الأشجار بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة والقرى ، بالتزامن مع تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة حيث تم تشجير وتهذيب عدد من الأشجار بميدان الشهيد وميدان السلام وطريق مصر أسوان الزراعي بالإضافة إلى تم زراعة (75) شجرة وسط الطريق الدائري بمركز مطاي.

437 محضرا في حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية مشددا على إحكام الرقابة على السلع و المنتجات للتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى لضمان وصول غذاء آمن وحفاظا ًعلي صحة وسلامة المواطنين .

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر سبتمبر الماضي حيث تم تنفيذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 1984 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 437 محضرا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

168 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 168 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية على مدار ثلاثة أيام، وذلك لإحكام الرقابة على الأسعار والتأكد من جودة وصلاحية المعروضات من السلع والمواد الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مصري رفيع المستوى: مصر تحذر من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في غزة