اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 16 شخصا في 3 حوادث متفرقة

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأربعاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي:

نقل المصابين نقل المصابين

إصابة 16 شخصا

أصيب 16 شخصا فى 3 حوادث متفرقين بالمنيا، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات العامة لتلقى العلاج وتحرير محاضر واحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقيات.

تلقت الاجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، إخطارا من عمليات النجدة، يفيد بوقوع حادث تصادم سيارتين بمدينة المنيا الجديدة، أسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص، باصابات متنوعة تم نقل المصابين إلى المستشفي العام لتلقي العلاج وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

فتح 30 فصلاً لمحو الأمية

أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عن فتح 30 فصلاً لمحو الأمية بمركز ديرمواس، خلال شهر سبتمبر الماضي تمهيدا لدخول رواد الدورة الامتحانية في المرحلة القادمة، وذلك ضمن مشروع 'المصريون يتعلمون' ووفقا لبروتوكول التعاون الموقع مع الهيئة العامة لمحو الأمية، مؤكدا أن المحافظة تواصل جهودها في الحفاظ على ما حققته بحصولها على المركز الأول العام الماضى 2022 /2023 على مستوى الجمهورية في مشروع محو الأمية ' المصريون يتعلمون'، باجتياز ١٥٨٣ دارساً لاختبارات الدورات الامتحانية.

من جانبه، قال مندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، إن المديرية تواصل جهودها في الإشراف والمتابعة لمشروع «المصريون يتعلمون»، لافتا ًإلى أنه تم فتح 30 فصلا ًبمركز ديرمواس بما يتيح استقبال 300 دارساً ممن يرغبون في الحصول على شهادة محو الأمية.

تطهير مخرات السيول

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تجهيز وصيانة 32 مخر سيل طبيعي وصناعي، مع رفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية أزمات طقسية أو سيول ، والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء القادم بما يضمه من أحداث عارضة ، وذلك ضمن الاستعدادات المبكرة لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والمديريات المعنية، بالمتابعة المستمرة للأماكن التي يتوقع حدوث أي ظروف مفاجئة بها من أمطار وسيول، مع الاستعداد حال وقوع أحداث طارئة من تجهيزات خاصة بمراكز الإغاثة والإيواء العاجل، و تكثيف المرور على جميع مخرات السيول والمجاري المائية بنطاق المحافظة للوقوف على الحالة الفنية لها وازالة التعديات عليها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال أية أمطار أو سيول.

ضبط 58 مخالفة تموينية

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 58 مخالفة تموينية خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالتنسيق مع رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي محاولات لاحتكار السلع والمضاربة في أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين.

WhatsApp
Telegram