اعلان

سيول مطروح تُغلق مداخل عمارات الكيلو 4.. والأهالي: «خايفين يحصل هبوط أرضي»

منطقة الكيلو 4 بمطروح
منطقة الكيلو 4 بمطروح

تواصل الأجهزة التنفيذية بمطروح، رفع تراكمات مياه الأمطار من منطقة الكيلو 4 شرق والمناطق المجاورة بعدما ضربتها السيول ليلة أمس حتى فجر اليوم الخميس والتي أدت إلى محاصرة بيوت المواطنين بتلك المنطقة.

وشهدت مدينة مرسى مطروح صباح اليوم سقوط أمطار وسيول عارمة، حيث من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة.

منطقة الكيلو 4 بمطروحمنطقة الكيلو 4 بمطروح

سيول مطروح

وقد أدت الأمطار والسيول إلى محاصرة عمارات الكيلو 4 لدرجة وصلت المياه إلى الدور الأرضي في جميع العمارات وقد وصلت استغاثات من سكان عمارات الكيلو 4 القديمة.

وقال محمد صلاح من سكان عمارات الكيلو 4 بمطروح لــ 'أهل مصر' بأن جميع مداخل العمارات مغلقة بسبب دخول المياه في الدور الأرضي في كل العمارات السكنية ويتخوف الأهالي من حدوث هبوط للعمارات كما حدث منذ سنوات ماضية .

ويشير طارق حمدي من مطروح، إلى أن جميع التجمعات السكنية المنازل الريفية تعرضت لمحاصرة جميع الاتجاهات نظرًا لشدة الأمطار والسيول الذي حدث منذ لية أمس .

منطقة الكيلو 4 بمطروحمنطقة الكيلو 4 بمطروح

تضرر في مناطق الكيلو 4 شرق والخروبة ووادي الرمل

وقد تضررت في مناطق الكيلو 4 شرق والخروبة ووادي الرمل والقصر التي تقع أسفل عدد من الأودية من أهمها وادي تويويع وإسماعيل، فهم أسفل الجبال في مرتفع لتنحدر المياه بسرعة كبيرة علي البيوت والمنازل التي تتضرر من تصدعات وهبوط أرضي لبعضهم.

وأكد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسي مطروح، على رفع درجة الاستعداد القصوى بالتنسيق مع الحماية المدنية والهلال الأحمر وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة بنطاق مدينة مرسى مطروح، من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة ومعدات وسيارات المركز.

منطقة الكيلو 4 بمطروحمنطقة الكيلو 4 بمطروح

رئيس مدينة مرسى مطروح يتابع أعمال فرق الطوارئ

ويتابع رئيس مدينة مرسي مطروح أعمال فرق الطوارئ لرفع تراكمات تجمعات مياه الأمطار بالمناطق المتضررة، من خلال معدات وسيارات الحملة الميكانيكية وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس الغير مستقر وحالات الطوارئ تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

وطالب مجلس مركز ومدينة مرسي مطروح، المسافرين المتوجهين من وإلى السلوم عبر الطريق الدولي الساحلي، الحذر أثناء القيادة خاصة الطريق الغربي لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادى الرمل وطريق القصر.

وتناشد المجلس أيضا، قرية القصر سكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات القادمة، مؤكدا أنه سوف يتابع الموقف أولا بأول للتعامل الفوري مع الموقف الحالي.

رفع درجة الاستعداد

ووجه رئيس المدينة، لإدارة تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الاستعداد لكافة المعدات والسيارات الخاصة بالتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بنطاق الأحياء الثمانية بالمدينة والطرق السريعة شرقا وغرباً، في حالة الطقس الغير مستقر طبقا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات المجلس لتعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنوية عبر صفحة المدينة الرسمية للتنبية بما يستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً