اعلان

معلومات طبية للحوامل ومرضى قرحة الفراش والحروق

مستشفى قنا الجامعي
مستشفى قنا الجامعي

قدمت مستشفيات قنا الجامعية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، معلومات طبية لقسمي النساء والتوليد وجراحة التجميل، ضمن الخدمات الطبية التي تُقدمها للمرضى والجمهور.

مستشفى قنا الجامعي

معلومات طبية

وأوضحت مستشفيات قنا الجامعية، في منشور لها بعنوان 'معلومة طبية لقسم النساء والتوليد'، أنه للوقاية من مشاكل الحمل، على السيدة أن تأخذ كامل وقتها في المسافة بين الحمل الأول والثاني لمدة عامين أو أقل، مشيرة إلى أنه إذا لاحظت السيدة علامات مثل آلام حادة أسفل البطن أو نزيف مهبلي في غير ميعاد الدورة الشهرية ننصح بالتوجه فورًا إلى المستشفى أو زيارة الطبيب مباشرةً.

معلومة طبية

ووجهت نصيحة لمريض قرحة الفراش، بالالتزام بالمرتبة الهوائية تحت المريض لتقليل الاحتكاك والحد من انتشار القرح، والتقلب المستمر للمريض على الأقل كل ساعتين، والمتابعة اليومية والغيارات اليومية للمريض.

معلومة طبية

كما وجهت نصيحة لمريض التجميل والحروق، بتجنب أشعة الشمس المباشرة واسمرار البشرة، مؤكدة أنه يجب الكشف المبكر والمتابعة اليومية لحالات الشفة الأرنبية، لافتة إلى أن عدم الكشف المبكر ينتج عنه صعوبة في مخارج الألفاظ.

معلومة طبية

ونصحت مستشفيات قنا الجامعية، في منشور لها، من يعانون من فقر الدم، ويشعرون بالتعب والإرهاق وصعوبة في التركيز، بتناول مشروب البنجر، فهو مشروب سحري لما له من فوائد كثيرة؛ لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل حمض الفوليك، والحديد، والكالسيوم، والماغنسيوم، وفيتامين (ب) وغيرها، مشيرة إلى أنه لا يناسب مرضى الكلى؛ لأنه غني بالأوكسالات، والتي يمكن أن تُسبب حصوات الكلى.

مشروب البنجر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً