اعلان

فريق طبي بالبحيرة ينجح في إنقاذ حياة مريضين من موت محقق

اجراء عمليتان جراحيتان في البحيرة
اجراء عمليتان جراحيتان في البحيرة

نجح فريق طبي متخصص بمستشفى شبراخيت المركزى، بمحافظة البحيرة، في اجراء جراحتين متقدمتين، تنقذان حياة مريضين من الموت المحقق.

اجراء عمليتان جراحيتان في البحيرة اجراء عمليتان جراحيتان في البحيرة

حيث حضر إلى قسم الإستقبال والطوارئ طفل عمره 14 عام نتيجة حادث سير، يعاني من هبوط حاد في العلامات الحيوية وشحوب واضطراب بدرجة الوعي، وعلى الفور تم عمل الإسعافات الأوليه للطفل من قِبل اطباء الطوارئ والجراحة، و تواجد أخصائى الأشعه د.أحمد عوض الله والذى أفاد بوجود نزيف داخلى بعد عمل السونار .

اجراء عمليتان جراحيتان في البحيرة

وعلى الفور تم إعداد غرفة العمليات تحت إشراف استشارى التخدير ونائب مدير المستشفى الدكتورأمير الشريف، وأثناء العملية تبين وجود تهتك بالطحال وتهتك بجزء من البنكرياس، وتم اصلاح الجزء المتهتك من البنكرياس واستئصال الطحال وتم صرف الدم والبلازما للحالة من بنك الدم بالمستشفى، وتم نقل الحالة لقسم العناية المركزة لإستكمال الرعاية اللصيقة للحالة وتم الاطمئنان علي الحالة .

كما استقبلت المستشفى مريض يعاني من آلام حادة بالبطن وأعراض التهاب بريتوني، حاد تسبب في هبوط بالعلامات الحيوية واشتباه تسمم بالدم، وتم إجراء الأشعة اللازمة وتبين تجمع سوائل صديدية بالبطن و تجمع هوائي تحت الحجاب الحاجز، مما يدل علي احتمالية وجود ثقب في الأمعاء أو المعدة أو غيرهم من الجهاز الهضمي مما يستوجب إجراء استكشاف للبطن .

وعلي الفور تم حجز المريض ودخوله العمليات، وتم إجراء استكشاف بواسطة منظار البطن الجراحي نتج عنه تشفيط السوائل الصديدية بالبطن، وتبين وجود ثقب في الجزء الأول من الإثني عشر وتم إصلاحه بغرز بإستخدام المنظار ووضع جزء من منديل البطن عليها واستكمل المريض العلاج بقسم الجراحة تحت الملاحظة اللصيقة .

وضم الفريق الطبي كلا من الدكتور محمد القويسني استشاري الجراحة، والدكتور محمد راشد أخصائى الجراحة، والدكتور محمد حمدى غراب أخصائي الجراحه العامة، والدكتور ابراهيم غزلان نائب جراحة عامة، و الدكتور ايمن عاطف طبيب مقيم زماله جراحة عامة، والدكتور اسلام الفقى طبيب مقيم جراحة عامة، بالإشتراك مع فرق تمريض العمليات والجراحة والتعقيم، وفني التخدير .

من جانبه اشاد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى هاتين العمليتين، معربا٦عن خالص شكره وتقديره للدكتور إسلام أبوزيد مدير المستشفى وللفريق الطبى المشارك، وفريق التمريض والفنيين وكافة العاملين بالمستشفى تقديرًا لمجهوداتهم وعملهم على تذليل كافة العقبات للمرضى، ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري .

كما وجه وكيل الوزارة التحية والتقدير للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي والدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات، موكدا أن الجميع يحرص على تأدية الخدمات الطبية للمواطنين بوجه السرعة ، دون الحاجة للتحويل، والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الحالات الحرجة و الطارئة ، وأن هناك تطوير دائم للمنظومة الصحية بالبحيره على كافة المستويات .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)