اعلان

طلاب التعليم الأساسي يهربون من مدارسهم لشرب الشيشة بالفيوم

طلاب التعليم الأساسي يشربون الشيشة علي المقاهي
طلاب التعليم الأساسي يشربون الشيشة علي المقاهي

حالة غضب واستياء تجتاح صفحات السوشيال ميديا بعد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة طلاب تعليم اساسي المرحلة الإعدادية أثناء جلوسهم على أحد المقاهي بمحافظة الفيوم يشربون الشيشة.

استياء وغضب يجتاح السوشيال ميديا

وقال مستخدمي الفيس بوك في تعليقاتهم علي الصورة المتداولة أين رجال المباحث للضبط هولاء الطلبة الفاشلين الذين يهربون من دراستهم بدون علم أولياء أمورهم للجلوس على المقاهي لاحتساء الشيشة.

مطالبة بإغلاق المقاهي الفترة الصباحية

وطالب النشطاء على السوشيال ميديا بإغلاق جميع المقاهي والكافيهات خلال الفترة الصباحية لمنع الطلاب من الهروب من مدارسهم لشرب الشيشة.

ممنوع شرب الشيشة تحت السن

وأضاف آخر كيف يستجيب أصحاب المقاهي والكافيهات للأطفال تحت السن بشرب الشيشة وأضرار التدخين بين زهرة شباب بلدنا اليس من العقل عدم إعطاء الأطفال دون السن الشيسة لاحتساءها.

إهمال المراقبة المنزلية هي السبب

وأكدت الدكتورة جنة محمود أستاذة علم النفس الاجتماعي بجامعة الفيوم في تعليقة أين دور المنزل ومراقبة الأطفال من أولياء الأمور والسؤال الدائم على مستواهم داخل الفصل

انشغال الأب بتكاليف الأسرة اليومي

وأوضحت بأن انشغال الأب بسبب أعماله ليستطيع إحضار تكاليف ومصاريف اسرتة أثرت تأثير مباشرة علي عدم الرعاية علي الأبناء والتقصير في حقوق التربية لهم بعيدة عن كيفية توفير احتياجاتهم.

كما انشغال الأم في تجهيز وجبات الطعام لأولادة قبل مجيئهم من مدارسهم وتحضير كل ما يلزم أطفالها غير التنظيف والتنظيم المنزل وشراء متطلبات البيت من السوق وإهمال التربية هو السبب عما نراه الآن في شوارع الفيوم والانفلات الرقابي من أجهزة الشرطة لضبط هولاء الطلبة الفاشلين وإبلاغ ذويهم.

WhatsApp
Telegram