اعلان

سفير كازاخستان يزور بنها.. شاهد ماذا فعل هناك

تفقد المنطقة الاستثمارية ببنها
تفقد المنطقة الاستثمارية ببنها

استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، السفير خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، وجاسولان أوراكولي بيسمبييف نائب منطقة أتيراو بجمهورية كازاخستان والسكرتير الأول طالغات إلياس، ومساعد السفير أنس عادلبيكوف، والوفد المرافق لهم بمبنى ديوان عام محافظة القليوبية، وذلك في ظل اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكازاخستانية واستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات بين البلدين .

تفقد المنطقة الاستثمارية ببنها

تفقد المنطقة الاستثمارية ببنها

ورحب محافظ القليوبية بسفير جمهورية كازاخستان في القاهرة والوفد المُرافق له في زيارتهم الودية لمبنى ديوان عام المحافظة مُشيراً إلى أن مصر تُقدر وتَعتز بصداقتها بدولة وشعب كازاخستان، وهو ما يبدو جلياً في اللقاءات والإتصالات الرئاسية المُتبادلة بين البلدين.

تفقد المنطقة الاستثمارية ببنها

وقاموا بتفقد المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، بحضور الدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية وعضو مجلس النواب واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام ومحمد مرعي رئيس مركز ومدينة بنها وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية وأحمد منصور المدير التنفيذي للمنطقة الاستثمارية.

وتفقد معرض مقام على مساحة 80 م2 لعرض منتجات غذائية متنوعة من الموالح والفواكه والخضروات والبقوليات ومنتجات الألبان والحلويات وعسل النحل والعصائر والأسماك ومصنعات الأسماك .

وأبدى الجانب الكازاخستاني إعجابه بالمنتجات المعروضة، وأشار سفير كازاخستان بأن جمهورية كازاخستان تشتهر بالإنتاج الحيواني والمحاصيل الزراعية، حيث يبلُغ إنتاج القمح في جمهورية كازاخستان ٢٠ مليون طن في العام، كما تتسم جمهورية كازاخستان بتوافر جلود الماشية والتي تُستخدم في صناعة الجلود، وأشار السفير إلى أهمية تبادل الخبرات الفنية بين القليوبية وأتيراو فى كافة المجالات، مُشيراً إلى أن عدد سُكان دولة كازاخستان يبلُغ ٢٠ مليون نسمة، لافتاً إلى أنه يزور مصر سنويا ٢٠٠ ألف سائح كازاخستاني، مما يدعو إلى ضرورة وأهمية تفعيل التعاون المُشترك بين البلدين عامة وبين محافظة القليوبية ومحافظة أتيراو خاصة .

وأكد الهجان أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم لهم، مؤكدًا أن المحافظة يهمها بالدرجة الأولى تشجيع الاستثمار والمستثمرين الجادين لتوفير فرص عمل للشباب خصوصا من أبناء القليوبية .

إنشاء منطقة استثمارية صناعية تتضمن وحدات إنتاجية

ومن الجدير بالذكر أن المنطقة الاستثمارية تبلغ مساحتها الإجمالية 46 فدان لإنشاء منطقة استثمارية صناعية تتضمن وحدات إنتاجية وفقا لمواصفات الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تم تخصيص المنطقة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

كما أن المنطقة تشتمل على 3 قطاعات ويشتمل القطاع الأول على المنطقة الصناعية والتي تتكون من عدد 147 وحدة صناعية بإجمالي 44640 م2، بالإضافة إلى 6 ثلاجات مركزية و16 منفذ بيع و18 مخزن في القطاع الصناعي، والقطاع الثاني يتمثل في المنطقة التجارية والتي تشتمل على 9 مباني إدارية ومركز لخدمة المستثمرين مكون من ثلاثة أدوار بمساحة 3000 م2 ، والمركز الحضري للمرأة والمكون من دورين بمساحة 1330 م2 ومركز ريادة الأعمال والمكون من دور واحد فقط بمساحة 305 م2 ومسجد على مساحة 200 م2 ومبنى لخدمات العاملين ومبنى للدفاع المدني ونقطة للإسعاف ومنطقة مرافق عامة بمساحة 4800 م2 .

كما قدم السفير والوفد المرافق له الشكر إلى محافظ القليوبية على حسن الاستضافة وحفاوة الاستقبال ، والإشراف العام على ترتيبات الزيارة مما أدى إلى ظهورها بالمظهر الحضاري اللائق للدولة المصرية ، وقد تم تبادل الدروع فيما بينهم ، ووجه الدعوة له ومرافقيه إلى زيارة أتيراو .

وقد أشار محافظ القليوبية إلى أن مصر تُقدر وتَعتز بصداقتها بدولة وشعب كازاخستان، وهو ما يبدو جلياً في اللقاءات والإتصالات الرئاسية المُتبادلة بين البلدين، وذلك في ظل إهتمام القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز وتطوير العلاقات المصرية الكازاخستانية وإستكشاف أوجه التعاون في شتى المجالات بين البلدين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح