اعلان

بعد شائعة انهيارها.. «مدير تعليم أبو تشت» يؤكد انتظام الدراسة بمدرسة «الطاهر»

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أكد دكتور عفت وزيري، مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية بمحافظة قنا، انتظام الدراسة بمدرسة محمد الطاهر الابتدائية المشتركة بقرية بنى برزة اليوم الإثنين، بعد تداول شائعة انهيارها أمس أثناء اليوم الدراسي عبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي.

جانب من الجولة

انتظام الدراسة بمدرسة محمد الطاهر الابتدائية

ونفى «وزيري»، ما تم تداوله بالأمس من شائعات في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن انهيار مدرسة محمد الطاهر الإبتدائية ببني برزة أثناء اليوم الدراسي، مؤكدًا عدم صحة هذه الشائعات، وأن المدرسة قائمة بالفعل، ولم يحدث بها أي انهيارات جزئية أو كلية.

وأشار مدير عام الإدارة، إلى أن تداول شائعة انهيار المدرسة تسبب في تواجد بعض أولياء امور التلاميذ أمام المدرسة، مما استدعى إدارة المدرسة إلى إخلائها قبل انتهاء اليوم الدراس، وتسليم التلاميذ إلى أولياء أمورهم.

ويهيب مدير عام الإدارة، بالمنصات الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في نقل الأخبار، وضرورة تلقيها من مصادرها الرسمية الموثقة للتحقق منها قبل نشرها، مناشدًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات المتداولة التي تسعى إلى إثارة الفتن وتزييف الحقائق وزعزعة الاستقرار.

كان دكتور عفت وزيري مدير عام إدارة أبوتشت التعليمية بقنا، أجرى اليوم الاثنين، جولة تفقدية لمدرسة محمد الطاهر الإبتدائية ومدرسة بني برزة الإعدادية وذلك في إطار متابعة انضباط العملية التعليمية في الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد 2023/2024، تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، رافقه هاني الملقب رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأحمد برعي عضو لجنة المتابعة وتقويم الأداء، وحدادي صابر مسوؤل الأمن.

وهنأ «وزيري»، إدارة المدرستين وهيئة التدريس والعاملين والتلاميذ والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد والمناسبات الدينية والقومية المتزامنة مع بدء العام الدراسي الجديد، وتمنى للجميع عاما دراسيا موفقا مليئا بالنجاح والتوفيق.

وتفقد «وزيري»، الفصول الدراسية بالمدرستين وحجرات الأنشطة والمعامل والمكتبة المدرسية ومناهل المعرفة، وتابع السجلات المدرسية وسجلات إعداد المعلمين والمعلمات، وراجع مستوي النظافة والموقف من تسليم الكتب وتطبيق الجداول والأنصبة للمعلمين، مشددًا على تسجيل غياب التلاميذ والطلاب أولا بأول، والتأكيد من تواجد مسوؤل الأمن وتحديد هوية الزائرين وإحكام إغلاق الأبواب عقب دخول التلاميذ والطلاب، والتأكيد على إتخاذ إجراءات الأمن والسلامة، لتوفير مناخ آمن للتلاميذ والطلاب والمعلمين طوال فترة الدراسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً