اعلان

المشدد 10 سنوات لـ3 موظفين بتهمة اختلاس مال عام بالإسكندرية وعزلهم من وظيفتهم

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله عبد السميع، كل من 'ع.ش.ح' و'ك.ح.ه' و'س.ع.أ'، بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، وعزلهم من وظيفتهم لمدة 3 سنوات ورد المبلغ المختلس، وقدره 281 ألف و149 جنيه وتغريهم مبلغ مساوي للمبلغ المختلس، ومصادرة المحررات المزورة وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بالاختلاس للمال العام، وذلك في القضية رقم 15751 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة ثان العامرية.

وتعود وقائع القضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط إدارة مكافحة الأموال العامة، بقيام المتهمين باختلاس مال عام من جهة عملهم وهي إحدى الشركات المساهمة.

محكمة جنايات الإسكندريةمحكمة جنايات الإسكندرية

اختلاس مال عام

وأظهرت تحريات ضباط مكافحة الأموال العامة قيام كل من 'ع.ش.ح' و'ك.ح.ه' و 'س.ع.ا'، بصفتهم من العاملين بإحدى الشركات المساهمة، أخصائيون موارد بشرية بقسم شئون العاملين بشركة 'ه. ت' باختلاس أموالا في حيازتهم بسبب وظيفتهم بلغت 281 ألف و149 جنيه والمسلمة إليهم بسبب وظيفتهم.

وأضافت التحريات أن المتهمين حرروا كشوف الصرف مرتبات العاملين بالشركة، وأضافوا إليها زورا أسماء وهمية من غير العاملين وصرفوا مرتبات شهرية على خلاف الحقيقة وتمكنوا بذلك من صرف تلك المرتبات محصلين إياها لأنفسهم وإضافتهم إلى ملكهم، وكذلك قاموا بوضع إمضاءات نسبوها زورًا لأشخاص وهميين على خلاف الحقيقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات وقررت إحالتهم إلى المحكمة.

WhatsApp
Telegram