اعلان

قصة كفاح «صباح» فتاة من ذوي الهمم في البحيرة: «نفسي اشتغل بشهادتي»

صباح المصري
صباح المصري

العزيمة والإرادة تصنع المستحيل، وحالتنا اليوم فريدة من نوعها، نموذج مشرف من ذوي الهمم «صباح أحمد حسن المصري»، مقيمة بمركز حوش عيسي محافظة البحيرة، فرغم إصابتها بشلل الاطفال، فإن ذلك لم يمنعها من التفوق، حتى تحقق حلمها في الحصول علي وظيفة تكفيها في مواجهة أعباء الحياة.

صباح المصري صباح المصري

«أهل مصر» التقت «صباح »، صاحبة التحدي والاصرار، حيث تقول أن والدتها توفيت عندما كانت في المرحلة الإعدادية، ثم بعد ذلك تزوج والدها من سيدة أخرى وعاش في منزل آخر معها، وبعد ذلك استقل بحياته في منزل آخر، وتزوج اشقاءها، وظلت وحيده في منزلها.

وتابعت «صباح»: «أنهيت تعليمي الثانوي، ثم التحقت بكلية التجارة جامعة دمنهور، وخلال دراستي اشتغلت عاملة نظافة في مصنع ، حتي تستطيع أن تنفق على مصاريف تعليمها، لافتة إلى أنها اضطرت أن تترك عملها بسبب ظروف إعاقتها».

وأوضحت، أنها تخرجت من كلية التجارة بتقدير جيد جدا، وأكملت دراستها وحصلت على دبلوم الدراسات العليا في المحاسبة، وكان حلمها ان تحصل على ماجستير ودكتوراه، إلا أن ظروفها الاقتصادية لم تسمح بذلك، مشيرة إلى أنها أسست مشروع لتربية الدواجن في المنزل، حتى تستطيع أن توفر مصدر رزق لها تنفق منه على نفسها معقبة: «للأسف بسبب ظروفي إعاقتي لم ينجح المشروع».

وأضافت، أنها مصابة بشلل الأطفال في يديها اليمني، ونسبة العجز 50%، حيث أنها تستطيع أن تقوم بالأعمال المنزلية البسيطة فقط، موضحة أنها تحتاج إلى علاج لمرضها ولكنها لا تستطيع لأنها لا تملك مصاريف العلاج، مختتمة قصتها قائلة: «الظروف صعبة على الكل، وبحاول أن استخرج كارت الخدمات المتكاملة، حتى أتمكن من الحصول علي وظيفة تناسب حالتي الصحية الخاصة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط