اعلان

رئيس جامعة بنها يؤكد أهمية توجيه الوعظ في مواجهة الفكر المتطرف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد دكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أهمية دور الأزهر، والأوقاف في تشكيل الوعي لدى المجتمع باعتبارهم هم مصدر ثقة للمجتمع المصري، بالإضافة إلى دورهم فى مواجهة الفكر المتطرف، والعمل على تنمية الوعي الإسلامي، وتعميم نشر التربية والأخلاق الإسلامية وترسيخها في حياة المواطنين العامة والخاصة، وتوجيه الوعظ توجيها إسلاميا سليما.

جانب من اللقاء

جاء ذلك خلال حضوره برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف القليوبية، والذي نظمته مديرية أوقاف القليوبية بالتعاون مع جامعة بنها وبرعاية دكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، ودكتور وليد طلعت القائم بعمل عميد كلية العلاج الطبيعي، ودكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

جامعات أهلية وتكنولوجية وخاصة ومعاهد

وقدم رئيس الجامعة نبذة عن جامعة بنها منذ إنشائها حتى الآن وتصنيفها الدولي، بالإضافة إلى تقديم شرح عن تطوير منظومة التعليم العالى خلال العشر سنوات الماضية من خلال إنشاء جامعات أهلية وتكنولوجية، والتوسع في الجامعات الخاصة والمعاهد.

وأشار «الجيزاوي» إلى أن الدولة تستثمر فى التعليم سواء التعليم قبل الجامعي أو التعليم العالي، وقامت بإنشاء بنك المعرفة المصري، والذي ساهم بشكل كبير فى تطوير منظومة التعليم وتنويع مصادره ليصبح تعليم قائم على الابتكار، والإبداع مؤكدا أن هناك توجه للدولة نحو دعم المبتكرين فى كافة المجالات.

وقال الشيخ صفوت أبو السعود أن هذا البرنامج يأتي انطلاقا من مبادرة وزير الأوقاف لبناء الوعي الثقافي للأئمة ليقفوا على الإنجازات التى قامت بها الدولة المصرية سواء الصحية أو التعليمية أو الخدمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين