اعلان

غزة غزة رمز العزة.. مظاهرات في الإسكندرية تضامنًا مع فلسطين

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شهد ميدان محطة سيد جابر، شرق الإسكندرية، اليوم الجمعة، مظاهرات حاشدة، ضمت الآلاف من المواطنين، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مكبرين ومهللين وداعين الله بنصر الأمة العربية، وهاتفين بصوت واحد: «غزة غزة رمز العزة، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، تسقط تسقط إسرائيل، ارحل ارحل يا صهيوني».

جانب من الحملةجانب من الحملة

وامتلأ ميدان سيدي جابر بأعلام مصر وفلسطين جنبًا إلى جنب، التي رفعها الآلاف من المواطنين؛ رجالاً ونساءً وشيوخًا وأطفالاً، وكذلك اللافتات التي ترفض تصفية القضية الفلسطينية، والتهجير القسري للفلسطينيين، وبعضها دون عليه: «فلسطين عربية، فلسطين ومصر كيان واحد».

جانب من الحملةجانب من الحملة

وأحيط ميدان سيدي جابر برجال الأمن وسيارات الإسعاف، ورفع مواطنون علمي مصر وفلسطين بطول 20 مترًا، فيما حضر التظاهرات الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وشارك فيها مجموعة من الأحزاب الوطنية الشهيرة.

وفي ذات السياق، شهدت أنحاء مختلفة من الإسكندرية مسيرات حاشدة من المواطنين لدعم شعب فلسطين الشقيق، على طول الكورنيش، ومنها مناطق: «بحري، والمنشية، وكامب شيزار».

وأدى المئات من المواطنين صلاة الغائب على شهداء غزة وفلسطين، عقب صلاة الجمعة اليوم، بمسجد سيدي المرسي أبو العباس، وسط الإسكندرية، وذلك بجانب 119 مسجدًا من المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

WhatsApp
Telegram