اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إجراءات جديدة بشأن دخول الطلاب الجامعة

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخيس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

بيان جامعة المنيا بيان جامعة المنيا

إجراءات دخول الطلاب جامعة المنيا

أعلنت جامعة المنيا، مساء اليوم السبت، خلال بيان رسمي عن إجراءات جديدة بشأن دخول طلاب الجامعة، بداية من غدا الأحد، وذلك بعد المظاهرات التي شاهدتها الجامعة خلال أيام الأربعاء والخميس الماضي من اجل دعم القضية الفلسطينية.

وجاء نص البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لجامعة المنيا،عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» كالتالي «سيتم اعتبارا من غدا الأحد الموافق 22/10/2023 دخول الطلاب بكارنية الجامعة، أما بالنسبة لطلاب الفرقة الأولي سوف يتم دخول الطلاب ببطاقة الترشيح مع إبراز الرقام القومي، علما بانه سيتم مراجعة بطاقة الترشيح الإلكترونيا، وفي حالة عدم صحة البطاقة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع حاملها كجريمة تزوير في أوراق رسمية».

تنظيم مظاهرات جديدة

أصدرت جامعة المنيا بيانا أشادت خلاله بموقف طلابها في دعم القضية الفلسطينية، والخروج في مسيرات حاشدة تطالب بوقف العدوان على قطاع غزة، وطالبتهم بوقف التظاهرات لعدم عرقلة مسيرة العملية التعليمية.

وجاء نص البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لجامعة المنيا كالتالي: «تقدر وتشكر جامعة المنيا جميع أبنائها الطلاب لموقفهم الوطني وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة ودعمهم لموقف الدولة المصرية القوي بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال مسيراتهم الحاشدة بصورة حضارية داخل الجامعة، لقد كان لهذه المواقف الوطنية من أبنائنا الطلاب وجموع الشعب المصري عظيم الأثر في التخفيف من معاناة الأشقاء بالسماح بإدخال المساعدات لهم عبر معبر رفح».

ضبط لحوم غير صالحة

شدد اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، على استمرار الحملات التفتيشية والرقابية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة، للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة، وتشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر، والتأكد من صلاحية المعروض منها حرصاً على سلامة وصحة المواطنين والقضاء على الغش التجاري.

قال دكتور فتحي عبدالعال، مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية، ضبطت 703 كجم لحوم بلدية ودواجن ولحوم مجمدة، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال 13 حملة تفتيشية بالأسواق على مستوى المحافظة خلال الأسبوع الماضى، وذلك قبل تداولها وبيعها فى الأسواق للمواطنين خلال حملات تفتيشية بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية، وتم تحرير 30 محضر مخالفات، مشيراً إلى انه تم مصادرة جميع المضبوطات وفقاً للإجراءات القانونية والضوابط المتبعة.

الكشف الطبي على 1901 حالة

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه صرح دكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التى نفذت بقرية الفقاعى بمركز أبوقرقاص، على مدار يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري شملت توقيع الكشف الطبي فى عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان - مسالك) وضمن إجراءات وقائية مشددة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن