اعلان

محافظ القليوبية يفاجىء المحلات التجارية للتأكد من خفض الأسعار

متابعة مبادرة انخفاض الأسعار
متابعة مبادرة انخفاض الأسعار

أكد اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على استمراره في القيام بجولات مكثفة بصفة يومية على جميع المحالِّ التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

متابعة مبادرة انخفاض الأسعار

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التي قام بها المحافظ بمدينة بنها للمرور على عدد من الأسواق ومحال وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية. وذلك بحضور عيد عبدالله وكيل وزارة التموين، والمحاسب محمد مرعي رئيس مجلس مدينة بنها، وعدد من قيادات مديرية التموين بالمديرية.

متابعة مبادرة انخفاض الأسعار

أسعار مخفضة

وخلال الجولة تابع المحافظ، أسعار السلع المقدمة «السكر، الزيت، السمن، الأرز، المكرونة، الدقيق، الفول والعدس»، والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا عليهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

تخفيض أسعار 7 سلع أساسية

وأضاف محافظ القليوبية، أن المبادرة تهدف إلى تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15% إلى 25 % وهى سلع «السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز»، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، والتي تم تطبيقها بدءً من يوم السبت الموافق 14 أكتوبر 2023.

المواطنين المترددين على المحال التجارية

والتقى المحافظ ببعض المواطنين المترددين على المحال التجارية واستمع منهم إلى احتياجاتهم وطلباتهم من المعارض ومدى انخفاض الأسعار مقارنة بمثيلاتها بالخارج.

وشدد الهجان على رؤساء المدن بتنفيذ تكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة أحكام الرقابة على السلع والأسواق مع الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملات المستمرة بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني وإطلاق النار وتبادل المحتجزين