اعلان

وفاة الشيخ سليمان سويلم أحد أبطال أكتوبر بسيناء بعد صراع مع المرض

وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء
وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء

توفي الشيخ سليمان مسلم سويلم وشهرته أبو ماشى أحد أبطال حرب أكتوبر من أبناء شمال سيناء عن عمر يقارب 78 عامًا تقريبا.

وقد نشرت أسرته اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2023، خبر وفاته بعد رحلة مرض طويلة استمرت قرابة 7 سنوات متتالية في منزله بمدينة العريش بحي الزرانيك بالمساعيد.

وفاة الشيخ سليمان سويلم أحد أبطال أكتوبر بسيناء

وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء

قال نجله الحاج خالد في تصريحات خاصة لجريدة 'أهل مصر' إن والده التحق مبكرا بالجيش المصري، وبعد احتلال سيناء فى عام 1967 كان على الجبهة الغربية للقناة، بينما أسرته تسكن في منطقة الخروبة شرق العريش بشمال سيناء، وهو جنديا فى سلاح الحرب الكيماوية، وفى حرب أكتوبر كان ضمن الجنود المكلفين بمهام العبور والقتال، بعد فترات تدريب صعبة مروا بها قبل الحرب، وعند ساعة الصفر انطلق يؤدى مهامه فى تأمين القوات ضد أى غارات كيماوية محتملة وكان البطل سليمان سويلم ملقب بالزعيم.

وفاة مقاتل أكتوبر

وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء وفاة الشيخ سليمان سويلم ابطال اكتوبر بسيناء

وأضاف نجله قائلا: إن والدي عشق القوات المسلحة وقرر ألا يغادرها وبقى جنديا حتى خروجه على المعاش، وكوفئ برحلة حج وعدد من الأوسمة والميداليات التذكارية، واستمرت رحلة المرض ما يقارب 7 سنوات متتالية حتى نهشة المرض وسيطر عليه تماما.

وأكد نجل المقاتل سليمان سويلم أنه في 'يوم حادث مسجد الروضة الإرهابي كان بين المصلين، وتلقى رصاصات الغدر والإرهاب التى أبت أن تقتله، وأصابته بشلل رباعى، وعاني صابرا 7 سنوات تبعات إصابته بنار الإرهابيين فى رأسه وجسده التي أقعدته كليا عن الحركة.

وأشار إلى أن والده يملك عقيدة وطنية فريدة من نوعها، فقد عاش حياة منضبطة لا تعرف الهزل، كما أنه كان يذكرهم فى كل وقت أن خيانة الوطن هى خيانة للدين والعرض، وأن يبقى الواحد منهم دائما محبا لوطنه ولا ينتظر أى مقابل تجاه أى عمل يقدمه لبلده، وقال: والدي عاش صقر وتوفي صقر وكان شيخ من مشايخ سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً