اعلان

من القصاص لـ15 سنة سجن.. مفاجأة في محاكمة أحد المتهمين بالتعدي على «فرحة» فتاة فرشوط بقنا

محامي المتهم الثالث
محامي المتهم الثالث

قبلت محكمة النقض الطعن لأحد المتهمين الثلاثة في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية 'اغتصاب فتاة فرشوط' بمحافظة قنا، والتي تعود أحداثها لعام 2018م بتخفيف الحكم على المتهم الثالث من الإعدام إلى السجن 15 سنة، بينما أيدت الحكم على المتهم الأول والثاني.

محامي المتهم الثالث

تخفيف الحكم لأحد المتهمين في قضية اغتصاب فتاة فرشوط من الإعدام لـ15 سنة سجن

وأجرت «أهل مصر» بثًا مباشرًا مع محمد عزالدين سعدي، محامي المتهم الثالث، الذي قُبل طعنه بمحكمة النقض، وخُفف عنه الحكم من الإعدام للسجن 15 عامًا، لكشف حيثيات قبول محكمة النقض الطعن لموكله.

محامي المتهم الثالث

وقال محمد عزالدين سعدي، محامي المتهم الثالث، إن محكمة النقض قبلت الطعن بالنقض على الحكم الصادر من محكمة جنايات نجع حمادي، وعدلت عن عقوبة الإعدام الصادر ضد المتهم الثالث، وخففت الحكم من الإعدام شنقًا إلى السجن 15 سنة.

وأوضح محامي المتهم الثالث، لـ«أهل مصر»، أن المتهم الأول والثاني وجهت لهما جهات التحقيق جريمة الخطف والشروع في القتل والمواقعة بالإكراه، وهي جرائم إذا ارتبطت في قضية واحدة يعاقب عليها القانون بالإعدام شنقًا، أما المتهم الثالث وجهت له جهات التحقيق هذه الجرائم، إلا أنه انتفت في حقه جريمتي الخطف والشروع في القتل.

وأضاف 'عزالدين'، أن محكمة جنايات نجع حمادي عاقبتهم جميعًا بالإعدام شنقًا، وهذا خطأ في تطبيق القانون، وقصور في التسبيب أدى إلى بطلان الحكم، مؤكدًا أنه لهذا السبب قبلت محكمة النقض الطعن المقدم، وخففت عقوبة المتهم الثالث من الإعدام شنقًا إلى السجن 15 سنة.

تعود أحداث القضية إلى أكتوبر 2018م، عندما ضبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط، علي.ك.ا، 21 عامًا، ومصطفى.ر.ع، 22 عامًا، ومحمد.ك.ا، 19 عامًا، شقيق المتهم الأول، لإتهامهم بخطف واغتصاب فرحة.ع.ر، 17 عامًا، طالبة، في الزراعات، وفي منزل المتهمين الأول والثالث.

وتمت إحالة المتهمين للنيابة في القضية رقم 2550 لسنة 2018 إداري مركز شرطة فرشوط، والمقيدة برقم 4232 كلي قنا، والتي عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي المتهمين بالإعدام شنقًا، وأيدت محكمة النقض الحكم على المتهم الأول والثاني، وخففت الحكم على المتهم الثالث إلى السجن 15 سنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً