اعلان

محافظ قنا يكشف عن نسب تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع محور «أبوتشت - دار السلام»

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، الأعمال الإنشائية بمشروع محور (أبوتشت - دار السلام)، الذي يتم تنفيذه تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويأتي ذلك في إطار متابعة معدلات تنفيذ المشروع، والتأكد من انتظام العمل والوقوف علي المعوقات ووضع الحلول الفورية لها، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والنائبة سحر صدقي عضو مجلس النواب، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعدد من القيادات التنفيذية.

جانب من المحور

الأعمال الإنشائية بمشروع محور ( أبوتشت - دار السلام)

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أن محور (أبوتشت - دار السلام ) يتم تنفيذه بطول ٢٨ كم، ويربط بين الطريق الصحراوي الغربي بمحافظة قنا غرب النيل عند مركز أبوتشت، والطريق الزراعي الشرقي بمحافظة سوهاج شرق النيل عند مركز دار السلام، حيث تقع مساحة ١٥.٥ كيلو متر من المحور داخل الحدود الإدارية لمحافظة قنا، و١٢.٥ كم داخل الحدود الإدارية لمحافظة سوهاج.

جانب من المحور

كما استمع محافظ قنا إلى شرح تفصيلي من ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن مكونات المشروع المكون من اتجاهين بإجمالي عرض ٢٧.٨ م، يشمل كل اتجاه ٣ حارات مرورية، ويضم المحور ٣٠ عملً صناعيًا وهم ( كوبري النيل بطول ١.٣ كيلو متر- ١٥ كوبري علوي - ٨ برابخ - ٦ أنفاق )، وتم الإنتهاء من جميع الأعمال الصناعية في الجزء الخاص بمحافظة قنا، حيث وصلت نسب التنفيذ ٧٠ %.

جانب من الجولة

يُذكر أن إنشاء محور ( أبوتشت - دار السلام ) يأتى ضمن خطة الدولة لتقليل المسافات بين المحاور المقامة علي نهر النيل إلى 25 كم كحد أقصى، لتسهيل تنقل المواطنين من الجانبين الشرقي والغربي للنيل، كما تساهم هذه المحاور في فتح مجتمعات عمرانية جديدة بالمناطق الصحراوية، بالإضافة إلى دعم المشروعات الإستثمارية، ومشروعات التنمية المستدامة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)