اعلان

طقس معتدل وهبوب رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق بالفيوم

طقس معتدل مع نشاط ملحوظ للرياح بالفيوم
طقس معتدل مع نشاط ملحوظ للرياح بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة ليصبح الطقس معتدل الحرارة نهاراً معتدل ليلا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم، على محافظة الفيوم تبلغ 31 درجة للعظمى نهارا، بينما تبلغ الصغرى 19 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

طقس الفيوم اليوم

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة، كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 40 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 50 كيلو متر في الساعة، كما أنها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

درجة الحرارة اليوم

وأفاد خبراء الطقس، بأن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض ملحوظ نهاية الأسبوع الجاري، وخاصة في الساعات الأولى من الصباح، مع انخفاض نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، ليصبح الطقس مائل للحرارة نهاراً، وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة ومائل للبرودة في آخره، مع إستمرار ظهور السحب المتوسطة ونشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية.

توقعات هيئة الأرصاد الجوية

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود الطقس بارد في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع استمرار الرياح الخفيفة على كافة الأنحاء، كما تتكون الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع الشمس صباحاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً