اعلان

حبس الأشقاء الثلاثة ووالدهم في قتل ابن خالهم بالفيوم

محكمة جنايات الفيوم
محكمة جنايات الفيوم

قضت محكمة جنايات الفيوم بالدائرة السابعة برئاسة المستشار حسن دياب رئيس محكمة جنايات الفيوم، وعضوية المستشارين أشرف عبد الغفور، وإسلام إبراهيم، ووكيل نيابة محمد أحمد، وأمانة سر ثروت حكيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني بالحكم في قضية قتل الشاب يوسف مسعود زايد على يد أبناء عمته الثلاثة ووالدهم.

إصدار الحكم بحبس المتهمين

وأصدر المستشار حسين دياب رئيس المحكمة بالحبس على كل من المتهم الأول وهو احمد.م.أ 'محبوس' ويبلغ من العمر 27 عاماً بالحبس لمدة خمسة عشر عاما، والمتهم الثاني محمود.م.أ 'محبوس' ويبلغ من 31 عاما بالحبس لمدة 3 سنوات. والمتهم الثالث سعيد.م.أ 'محبوس' ويبلغ من العمر25 بالحبس لمدة 3 سنوات. المتهم الرابع محمد.م.أ' ويبلغ من العمر 57عاما بالحبس لمدة سنة غيابيا 'في التهم المنسوبة إليهم في قتل ابن خالهم ويدعى يوسف مسعود زايد عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

اتهام النيابة العامة للمتهمين

واتهمتهم النيابة العامة بأنهم بيتوا النية وتفكروا بروية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحه بدافع الانتقام لخلافات عائلية فيما بينهما فاعدوا مخططا أحكموا دقائقه درساً متسلحين بأسلحة بيضاء موضوع الاتهامات التالية ونفذوها بأن تحضروا منتظرين وصوله وتحينوا ميعاد خروجه من منزله كونهم جيران بذات المنطقة، وما أن أبصروه حتى انطلق صوبه المتهم الأول طاعنا إياه من الخلف بسلاح أبيض مطواه طعنة قاتلة مميته استقرت يمين أسفل العنق فأحدث بها الإصابات الموصوفه بالتقرير الطب الشرعي قاصدا من ذلك قتله حالة تواجد المتهمين من الثاني إلى الأخير بجواره على مسرح الجريمة، وحالة إحراز كل منهما سلاح أبيض مطواة للشد من أزر المتهم الأول .

كما أحدثوا عمداً إصابة المجني عليه محمد زايد حمزة الموصوفه في محضر جمع الاستدلالات بأن تعدى عليه المتهم الأول بسلاح أبيض مطواة، بأن كال له ضرب استقلت بوجهه وكال له المتهم الأخير ضربه بسلاح أبيض استقرت بجانبه الأيسر والتي عجزته عن انشغاله لفترة لم تتجاوز العشرين يوما على النحو المبين في التحقيقات.

وتعود تفاصيل الواقعة

عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم إخطار من العميد إسلام لطيف مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من شرطة النجدة تفيد بإبلاغ الأهالي بحدوث مشاجرة بقرية السنباط لقي شاب مصرعه وأصيب 3 آخرين، فى مشاجرة نشبت بين أفراد عائلة واحدة بقرية السنباط بمحافظة الفيوم، بسبب لعب الأطفال، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى الفيوم الجامعى، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وكانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم قد تلقت بلاغا بنشوب مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أفراد عائلة واحدة بقرية السنباط بدائرة المركز، ووجود جثة وعدة مصابين.

مصرع شاب وإصابة 3 آخرين

وانتقلت من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين مصرع شاب وإصابة 3 آخرين، وتبين أنّ مشاجرة نشبت بين المجني عليه ونجل عمته، وأشقائهما بسبب لعب الاطفال، حيث نشبت مشادة كلامية بينهما، تطورت إلى مشاجرة بالأسلحة البيضاء، انتهت بمصرع شخص وإصابة 3 آخرين.

نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم الجامعي كما تم نقل المصابين إلى قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفي، وتمكنت قوات الشرطة من فض المشاجرة، وضبط طرفيها، والأسلحة المستخدمة في المشاجرة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج