اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

نقل المصابين نقل المصابين

مصرع شخص إثر انقلاب سيارة ملاكي بالمنيا

لقي شخص مصرعة، اليوم الخميس، إثر انقلاب سيارة ملاكي، أمام وحدة مرور بني مزار شمال محافظة المنيا، تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، اخطارا من غرفة عمليات النجدة، بانقلاب سيارة ملاكي أمام وحدة مرور بني مزار شمال المحافظة.

محافظ المنيا: تحصين 61 ألف رأس ماشية للوقاية من طاعون المجترات الصغيرة

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن تحصين 61 ألف رأس ماشية للوقاية من طاعون المجترات الصغيرة، خلال شهر أكتوبر الجاري، بجميع قرى ومراكز المحافظة، ضمن الحملة القومية لتحصين الأغنام والماعز وذلك حماية للثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.

من جانبه، استعرض الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، في تقريره جهود الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، والتي بدأت أعمالها في الأول من أكتوبر الجارى ، حيث تم من خلال 120لجنة على مدار الـ 3 أسابيع الماضية من الحملة تحصين 61 ألف و 391رأس أغنام و ماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة، و تحصين 366 رأس ماشـية للوقاية من مرض الحمى القلاعية و 366 ماشية للوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع ونيموباك 251، كما تم تحصين عدد 666 رأس من الأبقار بلقاح الجلد العقدي، و46 بلقاح جدري الأغنام حول البؤر، وترقيم وتسجيل 6291 رأس ماشية ، مشيرا إلى زيادة عدد الرؤوس المحصنة عن مثيلتها في العام السابق بنسبة 30٪.

ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تكثيف الحملات الرقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك بالتعاون بين مديرية التموين مع كافة الجهات التفتيشية لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب التأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

استعرض المحافظ التقرير اليومى لنتائج الحملات التي نفذتها مديرية التموين حيث أسفرت الحملات عن ضبط 89 مخالفة تموينية منها 75 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات- توقف عن التشغيل)، و14 مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها (عدم الإعلان عن الأسعار – ذبح خارج المجازر-صلاحية-شهادة صحية)، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

رئيس جامعة المنيا، يشدد على الانتهاء من إعداد البطاقات الجامعية لتسليمها للطلاب فور إقرار المصروفات الدراسية

ترأس الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، الاجتماع الدوري لمجلس شئون التعليم والطلاب، بحضور وكلاء الكليات ومديري إدارات شئون التعليم، لمتابعة انتظام العملية التعليمية والقدرة المؤسسية؛ والتأكيد على محاور الجودة ومعاييرها ومؤشراتها في كل ما يخص مستجدات الفاعلية التعليمية.

استهل د. 'عصام فرحات' الاجتماع بالتشديد على سرعة إعداد البطاقات الجامعية للطلاب الجدد والقدامى لتسليمها فور إقرار المصروفات الجامعية، بهدف ضبط حركة الدخول ببوابات الجامعة؛ وذلك حفاظًا على النظام العام الجامعي.

WhatsApp
Telegram