اعلان

فريق طبي بمستشفى إدكو ينقذ حياة شاب مصاب بنزيف حاد في المخ

انقاذ حياة شاب مصاب بنزيف حاد في المخ
انقاذ حياة شاب مصاب بنزيف حاد في المخ

نجح فريق طبي بمستشفى إدكو المركزي، بمحافظة البحيرة، فى إنقاذ حياة شاب من خلال إجراء جراحة متقدمة ذات مهارة خاصة، وتم التعامل الفوري مع الحالة للحفاظ على حياته من قبل الفريق الجراحي بالمستشفى.

انقاذ حياة شاب مصاب بنزيف حاد في المخانقاذ حياة شاب مصاب بنزيف حاد في المخ

حيث استقبل مستشفى إدكو المركزى شاب يبلغ من العمر 20 عاما يعاني من نزيف حاد بالمخ وهبوط بالدورة الدموية وتجمع دموي وهوائي حول الرئة ونقص شديد بالأكسجين بالدم، وذلك إثر حادث طريق به أكثر من 12 مصابا.

وعلى الفور تم التعامل مع جميع الحالات، وتم فرزها، وتقييم الحالات البسيطة من الحالات متوسطة الخطورة وعالية الخطورة، وتم عمل جميع الأشعة المطلوبة للتعامل السريع مع الحالات الحرجة.

وتبين أن الشاب يحتاج الىغ جراحة عاجلة لإيقاف النزيف المتجمع حول أغشية المخ، مع استحالة نقل المريض إلى مستشفيات بها التخصص الدقيق المطلوب نظرا لحالته الحرجة.

ووفر فريق إدارة الأزمة من داخل المستشفى بقيادة الدكتور أحمد الجميل استشاري الجراحة العامة ومدير عام الطب العلاجي بالمديرية، والدكتور عبد العزيز صباح استشاري الحالات الحرجه ومدير المستشفى جميع الإمكانيات اللازمه لإجراء الجراحة الدقيقة من أطباء متخصصين وآلات جراحية دقيقة وزمن قياسي لفتح غرفه العمليات لعمل الجراحة اللازمة، حيث تم إيقاف النزيف وحقنه لمنع إعادة النزف وإزالة التجمعات الدموية حول المخ والصدر، وإزالة الاسترواح الرئوي، وعليه الفور تم استعادة الدورة الدموية والأكسجين بالدم، وتم حجز المريض بالعناية المركزة.

وشارك في إجراء العملية الجراحية فريق طبي مكون من الدكتور محروس خليف استشاري ودكتوراه جراحة المخ والأعصاب، والدكتور عبد الرحمن عيسى استشاري التخدير والفريق التمريض المعاون.

ووجه الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، فور ورود خبر بوجود حادث كبير على الطريق الدولي، بتشكيل فريق الأزمة على رأسه مدير عام الطب العلاجي، ومدير المستشفى ونواب المدير، وذلك قبل حضور المصابين إلى المستشفى وأثناء نقلهم بسيارات الإسعاف.

وأشاد وكيل الوزارة بكافة الجهود التى تمت وبجهود الفريق الطبي المشارك فى إنقاذ المصابين وإجراء هذه العملية، والذى عمل على إنقاذ حياة الجميع وخاصة هذا المصاب، وتقدم بالشكر للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، وللدكتور عبدالعزيز صباح مدير المستشفى وللفريق الطبي والفريق المعاون، وكافة العاملين بالمستشفى، مثمنًا جهودهم ومتمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح.

ونوه وكيل الوزارة، أن الدولة تُولى اهتماما كبيرا بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة وخاصة فى التخصصات الدقيقة والطارئة، مؤكدا أن كافة المنشآت الطبية التابعة لمديرية الصحة بالبحيرة، تعمل على تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية للمواطن المصري، وخاصة الحالات الحرجة والطارئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج