اعلان

تذبذب درجة الحرارة بين الارتفاع والانخفاض بالفيوم.. والعظمى تسجل 32 درجة

درجة الحرارة بالفيوم
درجة الحرارة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 30 أكتوبر، انخفاض في درجات الحرارة ليصبح الطقس مائل للحرارة نهارًا معتدل ليلا، مع استمرار نشاط الرياح الخفيفة.

درجة الحرارة اليوم

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 32 درجة للعظمى نهارًا، بينما تبلغ الصغرى 19 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

أحوال الطقس اليوم

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس مائل للحرارة نهارًا وتظهر السحب المتوسطة لتغطي سماء المحافظة كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 35 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 50 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

معتدل نهاراً مائل للبرد ليلا

ويتميز الجو في الفيوم خلال هذه الفترة من كل عام بنقاء الهواء وخاصة في المناطق الزراعية وبجوار المسطحات المائية والبحيرات، والتي تساعد على امتصاص أي أتربة قد تكون عالقة في الهواء، ويمثل هذا الطقس أجواء مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها في بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، فضلا عن ركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية التي يمارسها الوافدين إلى المحافظة خلال هذه الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة