اعلان

أحداث غزة.. مستشفيات جامعة قناة السويس في قمة الاستعداد

جانب من الحضور
جانب من الحضور

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تقرير مفصل حول جاهزية كافة المستشفيات الجامعية؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية وقرارات المجلس الأعلى للجامعات في جلسته الأخيرة ؛ بمتابعة استعدادات المنظومة الصحية للتعامل مع أي طوارئ طبية؛ لتداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية كافة المستشفيات الجامعية.

وأكد 'مندور' جاهزية الأطقم الطبية للتعامل مع الحالات القادمة من قطاع غزة، لافتاً إلى الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة داخل المستشفى الجامعي.

مستشفيات جامعه قناه السويس استعداد تام لاستقبال مصابي غزة

كما تابع الدكتور ناصر مندور موقف الكليات من التقدم للاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والجودة، لافتاً إلى جاهزية كليات الزراعة ، العلوم ، طب الأسنان ، صيدلة لرفع الملفات استعداداها للتجهيز لزيارة فريق الاعتماد من الهيئة .

وأشاد الدكتور ناصر مندور بتقدم ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية خاصة تصنيف شنغهاي والذي ظهرت به جامعة القناة بالترتيب الأول على مستوى الجامعات المصرية و(401-500) عالميا لأول مرة في مجال علوم الإنسان البيولوجية بتصنيف شنغهاي 2023.

وأوضح أن الجامعة ظهرت بترتيب متميز في 7 مجالات أكاديمية في تصنيف شانغهاي للمواد الأكاديمية، هي مجال العلوم الزراعية، وهندسة المعادن، و العلوم البيطرية، والعلوم الصيدلانية، والعلوم البيولوجية، وعلم المواد والهندسة.

استعدادات تامة لجامعة قناة السويس لاستقبال مصابي غزة

جانب من الحضورجانب من الحضور

وهنأ الجامعة وعلماءها بوصول 16 عالما إلى قائمة ستانفورد لأعلى 2% من الباحثين في العالم في الإستشهاد لعام 2023، مضيفاً إلى أنه للعام الرابع على التوالي- تم اختيار 16 باحثاً من جامعة قناة السويس ضمن قائمة ستانفورد لأعلى 2% من الباحثين في العالم، الأعلى استشهادا لعام 2023، بزيادة عن العام الماضي حيث شملت القائمة 13 باحثا فقط.

وأضاف رئيس الجامعة أن القائمة تضم أساتذة وأعضاء هيئة التدريس بمجالات مختلفة، مؤكداً أن هذا الأمر يعد إنجازا جديد يضاف إلى إنجازات الجامعة، والذي يدل على ريادتها وتميزها في مجال البحث العلمي والتعاون الدولي، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يأتي كحصيلة لدعم الباحثين بالجامعة في مختلف التخصصات، موجهاً بزيادة النشر الدولي للمحافظة على هذا المستوى المتقدم وتخطيه.

ثم استمع رئيس الجامعة إلى تقرير من الدكتور محمد سعد زغلول حول الطلاب الوافدين مؤكداً على أن عدد الطلاب الوافدين زاد من 161 إلى 185 طالب وطالبة يمثلون 14 جنسية، مشيراً إلى بعض الآليات التي من شأنها زيادة هذا العدد في السنوات القادمة .

تحسن وضع الطلاب الوافدين

وتعليقاً على هذا التقرير - أكد الدكتور ناصر مندور أن زيادة عدد الوافدين يُعطي صقل للجامعة، ويعزز من سمعتها الأكاديمية على المستوى الدولي، مؤكداً على دعمه لكافة الآليات التي من شأنها تحسن وضع الطلاب الوافدين سواء في مرحلة البكالوريوس أو الدراسات العليا.

كما عرض الدكتور محمد عبد النعيم لتقرير حول عمل صندوق التكافل الإجتماعي والدعم للطلاب غير القادرين.

وتعليقاً على هذا الملف - أشاد الدكتور ناصر مندور أن صندوق التكافل الإجتماعي يحظى بإهتمام كبير من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويتم رصد وقت كبير لمناقشة هذا الملف، مؤكداً إلى أن الجامعة لا تدخر جهداً في دعم الطلاب.

ثم بدأ المجلس بالتصديق على محضر الجلسة السابقة رقم( 444) ثم باشر المجلس أعماله بمناقشة الموضوعات المقدمه من القطاعات، والكليات.

منح 21 درجة دكتوراه و 53 درجة ماجستير

فيما أوضح الدكتور ناصر مندور أنه في إطار الدور المجتمعي والخدمي تم تقديم 5 حملات للتوعية بأهمية التأمين الصحي الشامل، وفق توجهات القيادة السياسية لخدمة المواطن المصري، وتقديم الرعاية الصحية بأعلى جودة، حيث بلغ إجمالي المستفيدين منها 270 مواطن.

وأكد على الدعم الكامل الذي تقدمه الجامعة للقوافل الطبية المتوجهة لأبناء المجتمع بكل طوائفه وفئاته في جميع التخصصات الطبية، مشيراً إلى الإعداد لمزيد من المشاركات بالقوافل الطبية، والتجهيزات اللازمة لها، لخدمة أهالينا في القرى والمراكز المنتشرة بمحافظة الإسماعيلية، وإقليم القناة ككل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج