اعلان

رئيس الهلال الأحمر: البورسعيدية أثبتوا أنهم سند للفلسطينيين وقت الشدة

عصام سليمان رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى ببورسعيد
عصام سليمان رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى ببورسعيد

منذ اليوم الأول لأزمة الشعب الفلسطيني، أبدى أبناء بورسعيد رغبتهم بالتبرع بالدم، وبمواد عينية، وكذلك المتطوعون بالهلال الأحمر وأسرهم، أبدوا رغبتهم في التبرع بمواد غذائية جافة، كما تم إطلاق حملة 'ساعة لغزة'، يوم السبت الماضي، على مستوى محافظات مصر.

هكذا بدأ عصام سليمان الهندي، رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، فرع بورسعيد، تفاصيل استجابة أبناء المحافظة للتبرع لصالح الفلسطينيين.

عصام سليمان الهندى رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى ببورسعيد عصام سليمان الهندي رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري ببورسعيد

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى فتحنا باب التبرعات العينية، وبمجرد أن تم الإعلان على الصفحة الرسمية للهلال الأحمر، إلا ووجدنا أعدادا كبيرة من أبناء بورسعيد أمام باب الهلال، وبمجرد أن تم الاتصال بالمركز العام جهزنا فرق المتطوعين، وبدأنا التواصل مع رجال الأعمال وجميع المدنيين الراغبين، بالمشاركة في عمل الخير.

تجهيز الاكفان بالهلال الأحمر ببورسعيد تجهيز الاكفان بالهلال الأحمر ببورسعيد

وتابع الهندى: 'وصلنا أكثر من ١٥ سيارة محملة بمواد غذائية ،و كان هناك اتصال ما بين الهلال الأحمر المصرى، والهلال الأحمر الفلسطيني وتحركنا بخطة مدروسة، فلم نقوم بتجمع زيوت، أو أرز، أو مكرونة لأن ذلك يحتاج إلى طهى، والوضع فى فلسطين لا يسمح بذلك، وصلنا جميع طلباتهم وهى ١٠ أصناف، مثل: التونة، الفاصوليا، الفول، البسكويت، المعمول، ومياه معدنية، وألبان'.

تجهيز المواد الغذائية الجافة للفلسطينيين تجهيز المواد الغذائية الجافة للفلسطينيين

واختتم الهندي: 'منذ ٥ أيام وصلنا طلبات للأدوية، وخاصة أدوية النزيف، وبدأنا التصنيف، والفرز، وأهم شيء تواريخ الصلاحية، والحمد لله المخازن ممتلئة بالتبرعات العينية، بالإضافة إلى المبالغ المالية الكبيرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي