اعلان

واحشني والغلاء حايشني.. غضب واستياء في محافظة الفيوم بسبب ارتفاع أسعار البنزين

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

استيقظ أهالي محافظة الفيوم صباح اليوم الجمعة الموافق الثالث من نوفمبر على قرار وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة أسعار البنزين الـ80 والـ92 والـ95، بداية من الساعة 8 صباحا يوم 3 – 11 – 2023، ليصبح سعر لتر بنزين 80 10 جنيهات وسعر لتر بنزين 92 11.5 وسعر لتر البنزين 95 12.5ونشر القرار في الجريدة الرسمية.

الغضب والإحباط يجتاح أهالي الفيوم

جاءت أحدث زيادة في أسعار الوقود في مصر لتصب الزيت على النار في وقت مازال فيه المصريون يحاولون التكيف مع موجة غلاء فاحش في الأسعار مما أشعل الغضب والإحباط بين مؤيدي الحكومة ومعارضيها على حد سواء.

اسعار البنزين اليوماسعار البنزين اليوم

ردود أفعال ارتفاع أسعار البنزين على الفيس بوك

لجأ الفيومية لوسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن مشاعر الصدمة من القرارات الأخيرة التي أعلنت يوم الخميس والتي تؤذن بمزيد من المعاناة وضيق العيش.

صندوق النقد الدولي

تأتي أحدث زيادة لأسعار الوقود بنسب تصل إلى 100 بالمئة في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تطبقه الحكومة ضمن اتفاق مع صندوق النقد الدولي. لكنها تجيء أيضا قبل عام من موعد الانتخابات الرئاسية التي يتوقع على نطاق واسع أن يرشح الرئيس عبد الفتاح السيسي نفسه فيها لفترة رئاسة ثالثة.

تعليقات المواطنين على الفيس بوك

بدت المرارة الممزوجة بالسخرية واضحة في نبرة تعليقات كثيرة على فيسبوك وتويتر.

ولخص أحد التعليقات صدمة الفيومية من زيادة سعر البنزين قائلا “بنك ... يقدم ‘قرض التفويل‘'ملء خزان البنزين'. فوّل سيارتك من أي محطة وقود الآن وسدد على خمس سنوات!”

بينما قال أحدهم “شعار المرحلة: واحشني بس البنزين حايشني 'يمنعني من زيارتك'

ويشكو الفيومية من بين ملايين يعيشون تحت خط الفقر من إنهم قد لا يجدون قوت يومهم بعد زيادة أسعار الوقود مجددا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة