اعلان

أخبار المنيا اليوم.. القصة الكاملة لوفاة يارا أحمد طالبة كلية زراعة بعد ساعات من حفل (الفان داي)

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

القصة الكاملة لوفاة طالبة زراعة

حالة من الحزن سيطرت على طلاب كلية زراعة جامعة المنيا، بعد وفاة احدى طالبات الجامعة بعد ساعات قليلة من عمل الفان دي الخاص بتخرجها.

وقد تحول موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إلى سرادق عزاء حزنا على وفاة يارا أحمد الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الزراعة بقسم أراضي جامعة المنيا خصوصا أن الطالبة كانت تتتصف بدماثة الخلق وحب الجميع.

إزالة 71 حالة تعد على الأرض الزراعية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا عن استمرار جهود الأجهزة التنفيذية والأمنية في ملف التعديات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بإزالة كافة التعديات على رقعة الأرض الزراعية والحفاظ عليها من التبوير أو البناء باعتبارها أمن قومي ، والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات داخل مراكز وقرى المحافظة واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة بتقديم الموظفين المتقاعسين و المخالفين للنيابة العامة والجهات المختصة وتطبيق القانون على المتعدين.

من جانبها، نفذت الوحدات المحلية في (سمالوط –المنيا- مغاغة)، حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية حيث أسفرت الحملات عن إزالة 34 حالة تعد بالبناء المخالف منها 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقريتي (قلوصنا- منقطين) بمركز سمالوط، إلى جانب إزالة 10 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى (البرجاية - دمشير - صفط الخمار)، بمركز المنيا، وإزالة 16 حالة تعد على الأرض الزراعية بقريتي (ميانة – طنبدى- شم- آبا) بمركز مغاغة.

تكثيف حملات النظافة

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف جهودها فى حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الإشغالات في الشوارع بصفة عام ، وذلك في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصا على صحتهم.

وفى هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالمتابعة المستمرة لكافة أعمال التجميل وقص وتهذيب الأشجار وزراعة الميادين والشوارع الرئيسية ورفع المخلفات من الجزيرة الوسطى ومن أمام نقابة المهندسين و بنك الاسكان والتعمير بالرى وتم رفع المخلفات والقمامة من على كورنيش النيل وسط وشمال شارع مصر ومن داخل المشتل ، كما تم رفع المخلفات والتراكمات من جميع نقاط التجمع بكل من الوحدات المحلية ( بنى محمد سلطان، حى وسط، البرجاية، دمشير ) و نقل المخلفات للمقلب العمومى بالظهير الصحراوى لإضفاء المظهر الحضارى والجمالى للمدينة.

ضبط 284 مخالفة متنوعة

حررت مديرية التموين بالمنيا، 284 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية خلال اليومين الماضيين، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً