اعلان

اليوم.. قافلة طبية لتنظيم الأسرة بـ9 قرى في قنا لمدة 3 أيام

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، عن إطلاق قافلة طبية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية خلال الفترة من 7 وحتى 9 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار اهتمام الدولة بمشروع تنظيم الأسرة، والحد من الزيادة السكانية، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

أرشيفية

قافلة طبية لتنظيم الأسرة بمركزي دشنا ونجع حمادي

وأوضح 'بدران'، أن القافلة تشمل تقديم خدمات تنظيم الأسرة المختلفة من تركيب اللولب، وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، والكشف علي السيدات من خلال فريق طبي متخصص من أخصائي تنظيم الأسرة والنساء والتوليد، مشيراً إلى أن القافلة سوف تقدم خدماتها بالعديد من القرى من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة.

وأشارت الدكتورة رانيا الشهير، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، إلى تواجد القافلة بقرى 'أبومناع، العطيات، العزب، فاو، أبودياب' بمركز دشنا، فيما تتوافر خدمات القافلة بقرى 'النجاحية، بهجورة، ساحل البقيلي، والحلفاية' بمركز نجع حمادي.

وأكدت مدير إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية، على تدريب الفريق الطبي تدريبًا جيدًا على استخدام الوسائل المختلفة لتنظيم الأسرة بالإضافة إلى عقد ندوات توعية مكثفة للمواطنين أثناء القافلة حول أهمية تنظيم الأسرة ودورها في خلق مجتمع يحظي أفراده بكامل الرعاية الصحية والخدمية.

WhatsApp
Telegram