اعلان

مصادر بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية تكشف تطورات حالة مصابي غزة ضحايا القنابل الفسفورية

محافظ الإسماعيلية يتفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة للاطمئنان على مصابي غزة
محافظ الإسماعيلية يتفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة للاطمئنان على مصابي غزة

يواصل مستشفى طوارئ أبو خليفة التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية تقديم الرعاية لـ 2 من مصابي غزة بالقنابل الفسفورية لتلقي العلاج اللازم بعد فتح السلطات المصرية استقبال ضحايا ومصابي غزة، حيث تم استقبال شاب يلبغ من العمر 20 عاماً ويرافقه ابن عمه، وفتاة في الثانوية العامة وترافقها والدتها.

وقالت مصادر طبية لجريدة 'أهل مصر ' إن مصابي غزة بالقنابل الفسفورية يتلقيان الرعاية الطبية الفائقة داخل قسم خصص لاستقبال ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، مجهز بكافة الأجهزة والمستلزمات الطبية بالدور الثاني بمستشفي طوارئ أبو خليفة.

محافظ الإسماعيلية يتفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة للاطمئنان على مصابي غزة محافظ الإسماعيلية يتفقد مستشفى طوارئ أبو خليفة للاطمئنان على مصابي غزة

علاج مصابي غزة بالقنابل الفسفورية بمستشفى أبو خليفة

وأوضحت المصادر أن المصابين يعالجان من إصابات بحروق من الدرجة الثانية والثالثة جراء القصف الذي تعرض له القطاع بالقنابل الفسفورية.

وبحسب التقارير، تلحق القنابل الفوسفورية ضررًا بالغًا بجسم الضحايا وصحتهم يفوق بكثير أضرار الأسلحة الأخرى المماثلة؛ فعندما تلقي هذه القنابل في بقعة معينة، يصاب الضحايا بحروق مؤلمة من الدرجتين الثانية والثالثة. ويميل لون الجلد المحروق بسبب هذه القنابل إلى الاصفرار، وتنبعث منه رائحة شبيهة تقريبًا برائحة الثوم، وربما يلاحظ الضحايا في بعض الحالات انبعاث دخان أبيض من الجلد المصاب إذا تواصل تأثير الفوسفور الأبيض لهم .

وفد صحي للاطمئنان على ضحايا غزة

وكان اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، قد اجري جولة تفقدية داخل مستشفي أبو خليفة رافقه الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحه بالاسماعيليه وعدد من مسؤولي فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية للاطمئنان علي حالة مصابي أحداث غزة الأخيرة.

واجري اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة، جولة تفقدية لمستشفى الطوارئ بأبوخليفة التابعة لهيئة الرعاية الصحية فرع الإسماعيلية؛ وذلك للتأكد من مدى جاهزية المستشفى ومستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال حالات المصابين من غزة في ظل التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة.

وخلال الجولة، أكد 'بشارة' على دعم الدولة المصرية وتقديم كافة الخدمات الطبية والرعاية للمصابين ، مشيرًا إلى متابعته لاستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة لاستقبال حالات المصابين من الأشقاء الفلسطينيين.

واطمأن بشارة على حالات مصابي غزة الذين تم نقلهم لمستشفى الطوارئ بأبوخليفة حيث تتلقى الحالات الرعاية الطبية الكاملة في وطنها الثاني مصر.

وأكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية على توفير كافة الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم كما تم تشكيل فرق طبية خاصة للتعامل مع حالات المصابين، وتعزيز الأجهزة الطبية والتقنية بالمستشفى لتلبية احتياجات المرضى بالإضافة إلى الدعم النفسي المقدم لهم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التضامن والتعاون بين مصر وفلسطين، وتؤكد على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات الصعبة التي يواجهها.

كما تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، والتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة