اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضبط 80 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

إزالة 52 حالة تعد على الأرض الزراعية

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية بالتنسيق مع قوات الأمن ووحدة المتغيرات المكانية و غيرها من الجهات المعنية للتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات داخل مراكز وقرى المحافظة وتطبيق القانون على الموظفين المتقاعسين والمتعدين على الأراضي.

وخلال المتابعة المستمرة ، تمكنت الوحدات المحلية بـ (سمالوط -المنيا)، من إزالة 30حالة تعد بالبناء المخالف خلال حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية، منها 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية بقري (شوشة – البيهو – منقطين) مركز سمالوط، إلى جانب إزالة حالة تعد على أرض زراعية بـ “قرية بهدال' التابعة للوحدة المحلية لـ 'قرية تلة' بمدينة المنيا.

ضبط 80 مخالفة متنوعة

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 80 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفود سياحية متعددة الجنسيات من 5 دول

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على توافد السائحين من مختلف الجنسيات خلال هذا الموسم على المناطق الأثرية بالمحافظة لما تحظى به من مقومات سياحية متفردة، لافتًا إلى أن المنيا تزخر بالعديد من المعالم الأثرية عبر العصور المختلفة جعلها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتي الجيزة والأقصر.

وأضاف المحافظ أن المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمنيا تواصل استقبال وفود أجنبية من جميع أنحاء العالم، حيث استقبلت المناطق الأثرية (بنى حسن- تونا الجبل- تل العمارنة) وفودا سياحية متعددة الجنسيات من 5 دول (روسيا- ألمانيا - أمريكا -إنجلترا - اسبانيا)، موجهاً الجهات المعنية بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين، وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة.

المعرض الطلابي لقسم الرسوم المتحركة بــ«الفنون الجميلة»

افتتح دكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، يرافقه د. جمال صدقي، عميد كلية الفنون الجميلة، ود. محمد أبو الفتوح وكيل الكلية، ود. عبدالرحمن الجندي، رئيس قسم الرسوم المتحركة، وبمشاركة أساتذة الأقسام، المعرض الطلابي لقسم الرسوم المتحركة، نتاج أعمال جميع الفرق الدراسية بالقسم خلال الفصل الدراسي الأول، كضرورة تعليمية لها دورها في خلق بيئة فنية جمالية، تعمل على تحفيز وتطوير القدرات والخبرات، وإظهار النشاط الطلابي، وتبث روح الفن الإبداعي لديهم.

شمل المعرض، مجموعة كبيرة ومتنوعة من اللوحات الفنية التشكيلية اليدوية والرقمية وباستخدام البرامج الفنية للحاسب الآلي، وباستخدام العديد من الخامات اللونية والزجاج والأكريليك، لتصميم شخصيات وخلفيات كرتونية، إلى جانب مجموعة من الديكورات المجسمة التي تستخدمها أفلام الرسوم المتحركة في أفلام مجسمات الصلصال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي