اعلان

إحالة المتهم بقتل والديه وشقيقه في كفر الشيخ للمفتي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الأولى، اليوم الأربعاء، حضوريًا، وبإجماع آراء أعضائها، بإحالة أوراق المتهم بقتل والديه وشقيقه ذبحًا داخل المنزل في قرية الشقة التابعة لمركز قلين، لفضيلة المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عزت مزيد محمد، رئيس المحكمة والدائرة الأولى، وعضوية المستشارين هيثم محمود حسن أبو حطب، وأحمد عبد السلام عبد الحسيب مقلد، وسكرتارية أحمد جبر، وذلك في أحداث القضية رقم 4728 لسنة 2022 جنح مركز دسوق، والمقيدة برقم 2319 لسنة 2023 كلي كفر الشيخ.

صورة تعبيرية صورة تعبيرية

إحالة المتهم بقتل والديه وشقيقه للمفتي

كان المستشار محمد سراج، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، قد أحال 'الحسيني. ج. م. م'، عامل، مقيم قرية الشقة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، لمحكمة جنايات فوه؛ لمحاكمته عما نُسب إليه من اتهام.

وتبين من أمر إحالة المتهم للمحاكمة، أنه في يوم 2022-11-9 بدائرة مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، قتل المجني عليه 'م.ج.م.م.ع'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله لخلف سابق فيما بينهما وأعد لذلك الغرض العدة سلاح أبيض وأداة (سكين - مطرقة)، مخفيًا إياهما بين جنبات ملابسه متصنعًا الحديث معه لإصلاح ذات الخلف فيما بينهما، وما أن احتد النقاش بينهما، وسنحت له الفرصة على اتيان جريمته حتى أخرج ما بجنباته سلاح أبيض وأداة حوزته، ممسكًا إياهما بكلتا يديه مباغتًا شقيقه المجنى عليه سالف الذكر مسددًا له عدة طعنات و ضربات من الأسلحة البيضاء (سكين - مطرقة) الذي أعدهما سلفًا لذلك استقرت تلك الطعنات والضربات أحدهما بعنقه ناحرًا إياه، وكذا بمختلف مناحي جسده فسقط على إثرها مضجرًا بدمائه جثة هامدة، محدثًا ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به والتي أودت بحياته، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اقترنت تلك الجناية وتلاها جنايتين أخريين هما أنه في ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل المجني عليها 'أ.أ.ا'، عمدًا مع سبق الإصرار إذ أنه وحال ارتكابه لجريمته المار بيانها

فوجيء بقدوم المجني عليها والدته من خلفه مبصرة ما قد أتاه بشقيقه من جرم فما كان منها سوى أن توجهت صوب باب المسكن متعالية صيحاتها طالبة الغوث، فما كان منه سوى أن لاحقها ممسكًا بيده السلاح الأبيض و الأداة حوزته سالفي البيان، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها مسددًا لها عدة ضربات و طعنات بالأداة و السلاح الأبيض حوزته استقرت بعنقها ناحرة إياه وكذا بمناطق متفرقة بجسدها فسقطت علي إثرها مضرجة بدمائها جثة هامدة محدثًا ما قد حل بها من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها و التي أودت بحياتها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما تبين من أمر الإحالة أن المتهم قتل المجني عليه 'ج.م.م.ع'، عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتله إذ أنه وما أن أتم جريمتيه سالفتي البيان حتي توجه إلى الغرفة المجاورة شارعًا في ضب أغراضه والفرار هربًا وما أن دلف إلى تلك الغرفة حتى أبصر المجني عليه 'والده ' يهم بالخروج تلبية لإغاثة زوجته المجني عليها سالفة الذكر، فما كان منه سوى أن دفعه داخل الغرفة طارحًا إياه على إحدى الأرائك بها منهال عليه ضربًا باستخدام السلاح الأبيض و الأداة حوزته أنفي البيان مسددًا له عدة ضربات استقرت جميعًا- بمختلف مناحي جسده محدثًا ما قد حل به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به و التي أودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أحرز بغير ترخیص و دون مبرر قانوني سلاح أبيض وأداة (سكين - مطرقة) دون أن يوجد لحملهما أو حيازتهما أو إحرازهما مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram