اعلان

اجتماع «تحصيل الايرادات والمديونيات» بالوحدات المحلية في البحيرة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد كامل غطاس السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة، اليوم، اجتماعاً لمتابعة موقف تحصيل الايرادات والمديونيات بالوحدات المحلية، وذلك بحضور المهندس مدحت الشرمه مدير الإدارة العامة لحماية أملاك الدولة، و سحر طه، رئيس وحدة ميكنة أصول وأملاك الدولة، ومحمد تغيان مدير وحدة متابعة تحصيل الإيرادات بالمحافظة، ومسئولى إدارات الإيرادات بالوحدات المحلية.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف الحالي للمديونيات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، بجانب مناقشة تنفيذ بعض الخطوات والإجراءات التي تستهدف ترشيد النفقات وزيادة العوائد من الإيرادات بصورة تنعكس على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

تحصيل المتأخرات المستحقة

وأشار السكرتير العام المساعد إلى أهمية تعظيم وتعزيز الإيرادات من الجهات والمشروعات التابعة للمحافظة، مع ضرورة تحصيل المتأخرات المستحقة بالمراكز والمدن واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين لاسترداد حق الدولة وتعظيم الإيرادات والاستفادة منها في تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية تساهم في برامج التنمية وتعود بالنفع على المواطنين.

تحديث المديونية لكافة الأصول

وخلال الإجتماع وجه السكرتير المساعد رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري مشـاريع «المواقف، وتشغيل شباب الخرجين»، والإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بالمحافظة بالآتي:

- موافاة منظومة ميكنة أصول وأملاك الدولة باجمالي المديونية بصـفـة شـهرية، وذلك وقفاً لأصـل المديونية المرسـلة إلى المنظومة مؤخراً مع تحديث المديونية لكافة الأصول المدرجة على المنظومة بشكل ربع سنوي مفصل.

- استكمال حصر أصول أملاك الدولة بالوحدات المحلية والتي لم يتم ادراجها في منظومة ميكنة أصـول وأملاك الدولة (المنشآت الحكومية ـ أراضي الفضاء الغير مستغلة ـ الأصول المؤجرة)، بالإضافة إلى مراجعة موقف التحصيل، وإنهاء كافة المتأخرات مع استكمال التحصيل واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن السداد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط