اعلان

اليوم.. محاكمة المتهم بقتل جاره بالفأس في الفيوم

محاكمة قاتل المحامي بالفيوم
محاكمة قاتل المحامي بالفيوم

تنظر محكمة جنايات الفيوم، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، وعمر محمد سالم، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، اليوم، قضية مقتل محامي على يد جاره المتهم 'حسام. ر. أ'، بأن ضربه بالفٱس على رأسه متعمدا إزهاق روحه.

تعود تفاصيل القضية

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة الفيوم، بورود إشارة من مستشفى الحياة، تفيد بوصول سيد خلف، محامي، غارقا في دمائه بسبب تعرضه لعدة ضربات بجسم صلب على رأسه، وتم تقديم الإسعافات الأولية له، إلا أنه فارق الحياة.

محاكمة قاتل المحامي بالفيوم محاكمة قاتل المحامي بالفيوم

مقتل محامي علي يد عامل بناء بالفيوم

وتبين من التحريات الأولية أن المجني عليه، كان دائم التدخل لمنع الجاني من ضرب والدته، وفي إحدى المرات دفعه فوقع على الارض فاعتبرها إهانة له، وتحين الفرصة ووجد أن المجني عليه جالسا أمام المنزل، فدخل إلى منزله وأحضر فأسا يستخدمه في عمله في المعمار، وانهال عليه ضربا من الخلف، ما تسبب في إصابته بكسور متعددة في جمجمة الرأس، وتم نقله إلى مستشفي الحياة بمدينة الفيوم، فلفظ أنفاسه الأخيرة بعد دقائق من الوصول.

بداية أحداث الواقعة وإصرار المتهم بازهاق روح المحامي

أصر قاتل جاره بقرية الإعلام محافظة الفيوم، في أقواله بمحضر الشرطة على أنه كان ينتقم من القتيل الذي دفعه في إحدى المرات وطرحه أرضا، واضمر في نفسه حتى أتته الفرصة لرد ما اعتقده إهانة له.

محاكمة قاتل المحامي بالفيوم محاكمة قاتل المحامي بالفيوم وقال أحد الشهود، إن الجاني الذي يعمل في المعمار مع والده البناء، يتعاطى المخدرات، وكثيرا ما يتصور وقائع غير موجودة، لافتا إلى أن المجني عليه كان دائم العطف على الجاني وأسرته، وهو من كان يهدئ من ثورة الجاني لأنه دائم التعدي على والدته.

أسباب قتل المحامي

وأشار إلى أن الجاني وحيد والديه وله شقيقة واحدة متزوجة، كانت هي سببا أصيلا في ما ضمره الجاني للمجني عليه، إذ أنها تشاجرت مع زوجها وتركت منزل الزوجية وأقامت عند والديها، وتدخل المجني عليه وتمكن من صلحها على زوجها، ولأن الأخ كان رافضا حاول المجني عليه إرضائه، وأثناء الحوار لحل المشكلة حاول التعدي على شقيقته، فدفعه المحامي فسقط أرضا، فاعتبرها إهانه له، وأمسك بقطع حديد وحاول الاعتداء عليه إلا أنه تمكن منه والقاه أرضا مرة أخرى، فاستشاط غضبا وأضمر في نفسه وقرر الانتقام، وظل صابرا 4 سنوات حتى وجد المجني عليه يجلس وظهره له، فدخل وأحضر فأسا وانهال عليه ضربا حتى غرق في دمائه.

محاكمة قاتل المحامي بالفيوم محاكمة قاتل المحامي بالفيوم

محاولة إنقاذ المحامي

وحاول عبدالرحمن نجل المجني عليه إنقاذ والده من بين يدي الجاني إلا أن والدة الجاني ووالده أوسعوه ضربا، وتم نقل المجني عليه إلى مستشفي الحياة في محاولة لإنقاذ حياته، وتم تقديم الإسعافات الأولية له ودخل قسم العناية الفائقة إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتحرر عن الواقعة محضرا بمركز شرطة الفيوم، وتم العرض على النيابة المختصة، وصرح وكيل النيابة بدفن الجثة بعد مناظرة الطب الشرعي وإعداد تقرير مفصل عن أسباب الوفاة، وكلف إدارة البحث الجنائي بكشف ملابسات الحادث وتولت التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-1).. أرسنال ضد إيفرتون (1-1) (لحظة بلحظة)| استراحة