اعلان

الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر توعي الأهالي عن "مخاطر المضادات الحيوية" بمكتبة مصر العامة

الفاعلية
الفاعلية

نظمت مكتبة مصر العامة بالأقصر ندوة تثقيفية حول مخاطر المضادات الحيوية وذلك بالتنسيق مع هيئة الرعاية الصحية ومستشفى الكرنك الدولي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالأقصر وذلك تحت إشراف محمد حساني مدير عام المكتبة، والدكتور هاني غزال مدير مستشفى الكرنك بالأقصر.

الفاعلية

ندوة عن مخاطر المضادات الحيوية

وحاضر بالندوة مجموعة من الأطباء المتخصصين بالمستشفي وشارك بالحضور عدد من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بقنا وموجي التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم.

وقالت الدكتورة نعمة سويد مدير إدارة تسويق وتنمية الأعمال بمستشفى الكرنك خلال الندوة أن المضادات الحيوية لها تأثير إيجابي في العلاج ولكن الإفراط بها له تأثير سلبي وخطير على صحة المريض مضيفة أن المضادات الحيوية هي مجموعة من المواد تستخدم لإبطاء نمو البكتريا وتستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية وليست كلها ضارة لأن بها أنواع نافعة تفيد الجسم ولتجنب مخاطرها يجب قبل تناولها استشارة الطبيب المختص.

وناقشت الدكتورة سوزان حسان مسؤل رضا المنتفعين بالمستشفي أهم العوائق التي تواجه المرضي بالمستشفي وكيفية حلها بشكل سريع وفوري، وأضافت الدكتورة مارينا جمال دكتور صيدلي بالمستشفي أن الهدف من الندوة هو زيادة الوعي حول مخاطر المضادات الحيوية وكيفية الاستخدام الأمثل لها مؤكدة على ضرورة عمل ندوات ثقيفية بالتعاون مع المكتبة وطلاب المدارس على مستوى المحافظة.

وأكد رفاعي سيد موجه أول التربية الاجتماعية بمديرية التربية والتعليم على أنه سيتم التنسيق مع الهيئة ومكتبة مصر العامة والمديرية لعمل لقاءات مع المدارس ونشر التوعية الصحية بها ومعرفة الأمراض المعدية بالإضافة إلى معرفة أهم الإسعافات الأولية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي