اعلان

بالرقم القومي.. تعرف على مقر لجنتك الانتخابية 2024 في الإسماعيلية

تعرف على لجان انتخابات الرئاسة في الإسماعيلية
تعرف على لجان انتخابات الرئاسة في الإسماعيلية

يبحث الآلاف من المواطنين، على مقرات اللجان الانتخابية الخاصة بانتخابات رئاسية الجمهورية، ولذالك تنشر «أهل مصر» رابط تحديد مقر اللجنة الانتخابية بالرقم القومي في محافظة الإسماعيلية.

الرقم القومي المكون من 14 رقم

وأصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية موقعا يمكنه تلقائيا تحديد مقر اللجنة الانتخابية لكل مواطن في محافظة الإسماعيلية بمجرد إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقم، وذلك حتى يستطيع كل مواطن من الأدلاء بصوته، وتأدية دوره الوطني الانتخابي.

تعرف على مقرات اللجان الانتخابية

واكدت مصادر مسؤولة في ديوان محافظة الإسماعيلية ، علي الاستعداد التام للتجهيزات لانتخابات الرئاسية بجميع المحافظة وذالك إنه بمجرد الضغط علي الرابط الذي خصصته اللجنة العليا للانتخابات (من هنا) https://www.elections.eg/inquiry.

رابط الاستعلام

و يظهر الاستعلام عن اللجنة الانتخابية ومدون اسفلها عبارة للاستعلام عن مكان لجنتك الانتخابية برجاء إدخال رقمك القومي المكون من 14 رقم ثم الضغط علي استعلم، ومن ثم يتم تحديد مكان اللجنة المقرر الأدلاء بالصوت الانتخابي بداخلها.

من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر في ديسمبر 2023، حيث سيُفتح باب تسجيل المرشحين في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر 2023، وبدء الحملة الانتخابية في 9 نوفمبر.

تعرف على المرشحون في الإنتخابات الرئاسية 2024

ترشح حتى الآن أربعة مرشحين للانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وهم:

عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي.

فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

عبد السند يمامة، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام.

حازم عمر، رئيس حزب حماة الوطن.

أنظمة الانتخابات الرئاسية

تُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية باستخدام نظام الدورتين، ينص الدستور على بدء إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل 120 يوما علي الأقل من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة الحالية، التي تنتهي في 1 ابريل 2024، وتعلن النتائج قبل 30 يومًا علي الأقل من تاريخ انتهاء فترة الرئاسة أي يوم 1 مارس 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء