اعلان

الغربية في المركز الأول بمحو أمية الكبار للعام الثالث على التوالي.. وتكريم الدارسين (صور)

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كرم رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، محافظ الغربية، لحصولها على المركز الأول في محو أمية الكبار للعام الثالث على التوالي، ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتى.

وجاء ذلك خلال استقبال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم بمكتبه، الدكتور محمد ناصف، حيث أشاد رئيس الهيئة بحصول محافظة الغربية على المركز الأول للمرة الثالثة على التوالي في محو أمية الكبار، كما أشاد بما يقدمه المحافظ من دعم في تنفيذ مشروعات الهيئة بالغربية بهدف تنمية وتطوير العنصر البشري والذي هو محور التنمية.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

الغربية في المركز الأول بمحو أمية الكبار للعام الثالث على التوالي

ووجه ناصف الشكر والتقدير لمحافظ الغربية على دعمه المستمر لفرع هيئة تعليم الكبار بالغربية للقضاء على الأمية بالغربية، مؤكدًا على استمرار التعاون مع المحافظة من أجل الوصول إلى محافظة خالية من الأمية وفقا لرؤية مصر 2030/2020.

جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع

وأهدى رئيس الهيئة درع التميز لمحافظة الغربية وذلك لحصول المحافظة على المركز الأول في مجال محو الأمية في مبادرة فخامة رئيس الجمهورية حياة كريمة بمركز زفتى.

تكريم الحاصلين على شهادات محو الأمية

وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة حققت أعلى النسب المستهدفة خلال الفترة من 2020 وحتى 2023، مشيرا إلى أن محو الأمية يعتبر بمثابة محرك للتنمية المستدامة، فضلا عن كونه جزءا متأصلا في التعليم وشكلا من أشكال التعلم مدى الحياة المبنية على أساس الإنسانية.

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية خلال السنوات الماضية وضعت خططا واضحة واتخذت خطوات جادة للإصلاح الكلى والشامل على كل المستويات للارتقاء بحياة الإنسان المصري والدفع بالدولة إلى الأمام، مضيفا أن المحافظة في إطار هذا التوجه تستهدف تقليل نسبة الأمية ورفع كفاءة العنصر البشري من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أن نصبح محافظة بلا أمية.

وقال رحمي إلى إنه تم محو أمية 9619 مواطنا داخل 54 قرية و88 تابعا بقرى مركز زفتى خلال العام الجاري، وأهدى محافظ الغربية درع المحافظة التذكاري للدكتور محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، كما أهدى الدكتور محمد أبو النبايل رئيس فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الغربية ميدالية المحافظة تقديرا لجهوده المبذولة، فيما اختتم اللقاء بتكريم الدارسين الحاصلين على شهادات محو الأمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً